واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر

واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر هي المؤسسة الوطنية المنوط بها إجراء الأبحاث التطبيقية وتوفير تقنيات صالحة للاستخدام التجاري في أربعة مجالات: الطاقة، والبيئة، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تصفّح موقعنا الإلكتروني

مؤسسة قطر تحتفل مع الأطفال بالعودة إلى المدارس

دائماً ما ينشغل الأطفال وأولياء أمورهم والمعلمون كثيراً في شهر سبتمبر، حيث يبدأون خلال هذا الشهر الاستعداد للعودة إلى المدارس بعد انقضاء العطلة الصيفية الطويلة. ومن هذا المنطلق، نظّمت مؤسسة قطر فعالية خاصة للاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد أطلقت عليها «معرض العودة إلى المدرسة».

أهمية إنشاء المحميات والتخطيط المكاني البحري

لا شك أن التخطيط المكاني البحري سيسهم في تحديد خطط التنمية الخاصة بنا وكيفية تجنب المناطق الحساسة وسبل استغلال المساحات المتاحة بالصورة الأمثل. ونحن نتوقع أن نضع أساس رسم خارطة السواحل القطرية بحلول عام 2016، أما إجراءات حماية البيئة في هذه المناطق فهي عملية دائمة.

نظام "هواءك" البيئي في المدينة التعليمية

أعلنت مؤسسة قطر عن اختيار نظام "هواءك" للمراقبة البيئية، الذي طوره مركز قطر للابتكارات التكنولوجية "كيومك"، لاستخدامه في مراقبة جودة الهواء والبيئة في المدينة التعليمية، وذلك في سياق سعيها الدؤوب للحفاظ على بيئة عمرانية مستدامة وصديقة للبيئة.