مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يُصدر تقريرًا حول الخرف

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يُصدر تقريرًا حول الخرف

تاريخ الإصدار:
١٦ يوليو ٢٠١٧
 نشر مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" تقريرًا يُسلط الضوء على الحاجة الملحة للتعاون بين الجهات المعنية عند وضع السياسات الخاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية للمصابين بمرض الخرف وعائلاتهم، وذلك من أجل تمكينهم من التغلب على أعراضه أو التخفيف منها.
Image25.jpg
يُبرز التقرير مزايا التعاون في مجال البحوث والابتكار، ويوضح التحديات والآليات العديدة التي تساعد على وضع خطة للتعامل مع مرض الخرف، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية للأبحاث الطبية وتحديد الأولويات الوطنية في مواجهة هذا المرض، الذي يمثل هاجسًا متناميًا في مجال الصحة العامة بمنطقة الشرق الأوسط. وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن يتضاعف عدد الأشخاص المصابين بالخرف في المنطقة إلى 4،4 ملايين نسمة بحلول عام 2030.

والتقرير الجديد، وعنوانه: "تعزيز التعامل مع أعباء وتأثير الخرف من خلال وضع السياسات والابتكار في الخدمات الاجتماعية في منطقة شرق المتوسط"، هو ثمرة الاجتماع الذي عُقد في ديسمبر 2016 بمؤسسة حمد الطبية في قطر، وشارك فيه نحو 70 ممثلًا من 10 دول أعضاء بمنظمة الصحة العالمية – إقليم شرق المتوسط، الذي يبدأ من المغرب في الغرب إلى باكستان في الشرق، بالإضافة إلى خبراء من خمس عشرة دولة أخرى.
null
تضمنت المشاركة القطرية في اجتماع ديسمبر ممثلين عن منتدى قطر الوطني للجهات المعنية بالخرف، ووزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وناقش الحاضرون استراتيجيات لتحسين الرعاية الصحية والمتابعة للمصابين بالخرف. وتضمن الاجتماع مناقشة خطة العمل العالمية بشأن الاستجابة الصحية العامة للخرف، التي تعتزم منظمة الصحة العالمية مناقشتها هذا العام.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا