مؤتمر "ويش" يطلق مسابقته للمبتكرين الشباب

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤتمر "ويش" يطلق مسابقته للمبتكرين الشباب

تاريخ الإصدار:
١٢ ديسمبر ٢٠١٧
أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) مسابقته للمبتكرين الشباب، التي ستُشكل جزءًا من النسخة الرابعة لمؤتمر "ويش". وستمنح هذه المسابقة فرصة للأشخاص تحت سن الثلاثين لتقديم ابتكاراتهم ومنتجاتهم الحديثة المرتبطة بمجال الرعاية الصحية أمام جمهور عالمي من صانعي السياسات والمسؤولين البارزين في مؤتمر "ويش" 2018، الذي سيقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة يومي 13 و14 نوفمبر 2018.
Image 1 (2).jpg
وكان البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر "ويش"، قد دعا المبتكرين الشباب الموهوبين للمشاركة في المسابقة، خلال خطابه الافتتاحي لمؤتمر القمة المشترك للابتكار في الرعاية الصحية، الذي عُقد مؤخرًا بالعاصمة البريطانية لندن، فقال: "نحن جميعًا نتفهم أن الابتكار يمثل أملنا في بناء مستقبل أكثر صحة؛ ولهذا السبب، من المهم للغاية أن نحرص على توفير منبرٍ للعقول الشابة في الوقت الحالي من أجل دفع أفكارهم المبتكرة قدمًا. ويؤكد اجتماع اليوم على التزامنا المشترك بالبحث عن نتائج جديدة للابتكار في الرعاية الصحية."

وفي تلك الفعالية، التي عُقدت بقاعة رويال هورتكالتشرال في لندن، بتاريخ 11 ديسمبر، ونظمها مؤتمر "ويش"، بالتعاون مع الشركاء الصحيين لجامعة إمبريال كوليدج، والمعهد العالمي للابتكار الصحي، استغل مؤتمر "ويش" الفرصة لعرض منتجات بعض المبتكرين العرب الشباب الموهوبين. وكان من بين هؤلاء المبتكرين، الدكتور أحمد نبيل من الكويت، مبتكر "مؤشر افتراضي لمنظار جراحي يُنظف تلقائيًا". ويوفر هذا المنظار طريقة مبتكرة لتنظيف عدسة المنظار دون الحاجة لإخراجها من جسم المريض، وهو ما يقلل من خطر العدوى، بالإضافة إلى تقليص وقت الجراحة الذي يُهدر في عمليات التنظيف اليدوية للأدوات خلال الجراحة.
Image 2 (2).jpg
وقال الدكتور نبيل، الذي كان من بين المتأهلين النهائيين للمنافسة على جائزة برنامج "نجوم العلوم" خلال الشهر الماضي: "بصفتي ممارس طبي، فإنني أتفهم فوائد استخدام التكنولوجيا المبتكرة في مجال الرعاية الصحية. وفي الواقع، جاءت فكرة ابتكار منظار جراحي ينظف تلقائيًا من إدراكي لمقدار الوقت الضائع في إزالة المنظار، وتنظيفه عدة مرات، أثناء العمليات الجراحية. وإنه لشرف عظيم لي أن أتمكن من التحدث عن ابتكاري أمام رواد الرعاية الصحية في العالم خلال هذا الحدث الكبير، وأنا أحث المبتكرين الشباب بقوة على تطوير أفكارهم، والتقدم للمشاركة في مسابقة ويش للمبتكرين الشباب 2018."

وكان من بين المشاركين في مؤتمر القمة المشترك للابتكار في الرعاية الصحية، رائد الأعمال السوري أنور المجركش، أحد خريجي برنامج نجوم العلوم. وعرض المجركش ابتكاره "بارسي"، الذي يوظف تطبيقًا على الهاتف النقال لتوفير الدعم في مجال الاتصال والتواصل للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، والمسنين، وعائلاتهم، ومقدمي خدمات الرعاية الصحية لهم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.