مؤتمر "ويش" يعلن عن موعد عقد قمة 2018

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤتمر "ويش" يعلن عن موعد عقد قمة 2018

تاريخ الإصدار:
٢٧ نوفمبر ٢٠١٧
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، اليوم، أن مؤتمر قمة ويش لعام 2018 سيقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، يومي 13 و14 نوفمبر 2018.
null
وللمرة الرابعة، سيعقد مؤتمر ويش اجتماعًا يضم قيادات عالمية، وصناع سياسات، ومبتكرين في قطاع الرعاية الصحية، لاستكشاف طرق جديدة لبناء عالم أكثر صحة من خلال الجهود التعاونية وتبادل الأفكار المبتكرة.

وسيركز مؤتمر قمة ويش لعام 2018 على تسعة مواضيع تبرز وتتناول بعضًا من تحديات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم. وسيعمل مجموعة خبراء من شتى أنحاء العالم معًا لإجراء بحوث قائمة على الأدلة حول المواضيع التسعة خلال الشهور التي تسبق مؤتمر القمة، وسيقدمون نتائج أبحاثهم في تقارير ستُنشر في الوقت المناسب، بالتزامن مع مؤتمر القمة، على أن تجري مناقشة هذه النتائج خلال جلسات نقاش تُعقد على هامش مؤتمر ويش 2018. وسيُعلن عن تلك المواضيع التي ستركز على مجموعة من المجالات الطبية والاجتماعية والإنسانية والمجالات التي توجهها السياسات خلال الشهور المقبلة.

ويُشارك في مؤتمر القمة، الذي يقام مرة كل عامين بالتبادل مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، متحدثون رئيسيون من داخل قطاع الرعاية الصحية وخارجه.
Image2 (13).jpg
وسوف يشهد العام المقبل افتتاح "مركز ويش"، الذي سيقدم عروضًا تفاعلية في التقنيات المرتبطة بالصحة، مثل الأجهزة الروبوتية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، وسيوفر مكانًا للمشاركين في مؤتمر القمة للتواصل والتفاعل والمشاركة في جلسات نقاش غير رسمية، ومقابلة كتّاب أحدث التقارير الصادرة عن مؤتمر "ويش".

وخلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن تاريخ عقد مؤتمر قمة ويش 2018، أعلن البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر ويش، عن أن باب التقدم بات مفتوحًا الآن للمشاركة في منافسة عروض الابتكار المزمع إقامتها على هامش مؤتمر قمة ويش 2018، وهي منافسة متاحة لرواد الأعمال والمبتكرين في مجال الرعاية الصحية، من شتى أنحاء العالم، تتيح لهم الفرصة لعرض مشاريعهم أو منتجاتهم المبتكرة في المؤتمر. وستُوجه الدعوة إلى المتقدمين الناجحين للقدوم إلى الدوحة للمشاركة في معرض للابتكار يقام بالتزامن مع مؤتمر القمة الرئيسي.

وقال اللورد دارزي: "عندما أعلنت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، خلال عام 2012، عن اعتزامها إنشاء مؤتمر ويش، قدمت سموها للقيادات العالمية في مجال الرعاية الصحية فرصة رائعة للقدوم إلى قطر، والاستفادة من مؤتمر ويش، كقاعدة ينطلقون منها لاكتساب ونشر أفضل الأفكار الجديدة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية والمستندة على الأدلة. ومع استعدادنا لعقد مؤتمر قمتنا الرابعة، أعتقد أن بإمكاننا أن نفخر بما حققناه حتى الآن، وأن نثق في مواصلة قياداتنا لجهودهم من أجل تحقيق تغيير إيجابي عبر الابتكار في قطاع الرعاية الصحية العالمي، وأن نتصرف بطموح عند استكشاف المزيد من الطرق للعمل معًا على بناء عالم أكثر صحة."

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.