مؤتمر ويش 2018 يناقش سبل القضاء على التهاب الكبد الفيروسي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤتمر ويش 2018 يناقش سبل القضاء على التهاب الكبد الفيروسي

تاريخ الإصدار:
٠٣ فبراير ٢٠١٨
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن إطلاق منتدى التهاب الكبد الفيروسي كأحد مواضيع البحث التسعة التي ستشكل محور مؤتمر ويش 2018. وسيُعقد مؤتمر القمة في العاصمة القطرية، الدوحة، خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
null
التهاب الكبد الفيروسي هو مرض يصيب الكبد عن طريق العدوى ويؤدي إلى وفاة حوالي 1.34 مليون شخص حول العالم سنوياً، وسيخضع للدراسة والبحث في المنتدى على يد كوكبة من الخبراء العالميين في مجال الأمراض المعدية خلال الأشهر القادمة. وستُعرض النتائج التي توصل إليها الفريق في تقرير سيتم نشره خلال مؤتمر ويش لعام 2018، وسيتم مناقشته بشكل متعمق في جلسة نقاش تعقد خلال القمة. ويكمن الهدف من التقرير الصادر عن ويش في إصدار أفضل توصياتٍ حول السياسات الصحية التي يكون لها أثر إيجابي على إدارة التهاب الكبد الفيروسي، وبذلك تدعم الجهود العالمية المبذولة لمنع انتقال المرض - ولا سيما بين الفئات المهمشة من السكان.

وتترأس البروفيسورة مارغريت هيلارد، نائب مدير البرامج بمعهد بورنيت في ملبورن بأستراليا، مجموعة البحوث التابعة لبرنامج ويش. وتملك البروفيسورة هيلارد أكثر من عقدين من الخبرة السريرية والبحثية التي تشمل استخدام تكنولوجيات جديدة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز الصحة والوقاية من التدخلات.

وصرّحت البروفسورة هيلارد بقولها: "وافقت على رئاسة منتدى التهاب الكبد الفيروسي لأن رؤية مؤتمر ويش ورسالته تتفق بقوة مع ما أعتقد أنه مطلوب حالياً من مجتمع الرعاية الصحية العالمية. وقد وضعت منظمة الصحة العالمية أهدافاً طموحة للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي (B) و (C) باعتباره يمثل تهديداً للصحة العامة بحلول عام 2030. وهذا أمر يمكن تحقيقه، ولكنه يتطلب نهجا مستداما."

وأضافت: "يسرني أن يكون التهاب الكبد الفيروسي أحد مواضيع البحث في مؤتمر ويش 2018. وسوف يجمع المؤتمر بين كبار الخبراء وصناع القرار في العالم لمناقشة السياسات الرئيسية والعوائق التي تعترض الجهود التي يبذلها النظام الصحي للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي. ومن خلال عرض استثمارات مبتكره، سيتمثل الهدف في تحديد مسارات صحيحة للمستقبل تضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 في جميع أنحاء العالم دون أن يتخلف أي بلد عن تحقيقها."

وعلقت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤتمر "ويش"، قائلة: "نتحدث في ويش عن توفير عالم ينعم بالصحة من خلال التعاون العالمي، وعبر الجمع بين خبراء قطر والعالم لإجراء البحوث حول التهاب الكبد الفيروسي، وبذل قصارى جهدنا لمعالجة هذا المرض الخطير، الذي يُشار إليه أحياناً باسم القاتل الصامت، لأن أعراضه يمكن أن تأتي دون أن يلاحظها أحد."

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.