مؤتمر "وايز" يشارك في اجتماع رفيع المستوى بالأمم المتحدة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤتمر "وايز" يشارك في اجتماع رفيع المستوى بالأمم المتحدة

تاريخ الإصدار:
٠٢ أغسطس ٢٠١٧
شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، مؤخراً، في اجتماع عمل لأصحاب المصالح استمر ليوم واحد، للتركيز على أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم، وذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك. وقد اشتمل الاجتماع على ندوات تناولت التحديات الكامنة، والفرص المتوفرة لجهة إتاحة سُبل التعليم الابتدائي والثانوي والتعلّم مدى الحياة.

وسعى الاجتماع للتوعية بأجندة التطوير الجديدة، وذلك من خلال تعزيز الفهم بأهداف التنمية المستدامة، ودورها في الترويج لمبادئ المواطنة العالمية.

وفي هذا السياق، سلّطت الدكتورة أسماء الفضالة، رئيس قسم البحوث في "وايز"، الضوء على أعمال المؤتمر، وذلك في إطار ندوة حول الابتكار في التعليم، ركزت على أهمية البحوث حول القيادة في مجال التعليم، وضرورة توفير مدارس أكثر مرونة. وقد انضم إليها في هذه الندوة السيدة ليزلي أدوين، مؤسس منظمة "ثينك إيكوال"، والسيد شاي ريشيف، رئيس جامعة "يونيفرسيتي أوف ذا بيبول" الإلكترونية، والسيدة ماجي ماكدونال، الفائزة بجائزة المعلّم العالمي التي تقدمها مؤسسة فاركي والتي أدار رئيسها التنفيذي السيد فيكاس بوتا الندوة.

وقد وصّفت الدكتورة الفضالة عملها البحثي في مؤتمر وايز، كما أنها شددت على أهمية "ربط السياسات مع الممارسات، والتواصل ما بين المفكرين والمنفذين". وأضافت الدكتورة الفضالة أن "وايز" يساعد المدارس في دولة قطر من أجل بناء فرق قيادية من خلال برنامج "تمكين قادة التعلّم"، الذي "يحث القادة التعليميين على تبني أسلوب تفكير مرن، وذلك كوسيلة ابتكارية للتصدي لتعقيدات عملية تطوير التعليم والتعلّم".

وشملت الندوات الأخرى طاولة نقاش مستديرة حول الشباب، والتعليم في الحالات الإنسانية والصعبة، وقضية التطوير المستدام بهدف وضع أسس المواطنة العالمية.
ويُعد "وايز" إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.wise-qatar.org.