"وايز" يعقد شراكة مع أوبزرفر ريسرتش بالهند

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

"وايز" يعقد شراكة مع أوبزرفر ريسرتش بالهند

تاريخ الإصدار:
٢٤ يوليو ٢٠١٧
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، "وايز"، عن عقد شراكة جديدة مع المؤتمر الهندي الريادي في مجال الجغرافيا السياسية، "حوار رايزينا"، التابع لمؤسسة أوبزرفر ريسرتش، على أن يتم إطلاقها خلال مؤتمر "وايز" المقبل في نوفمبر 2017 الذي سيشهد مشاركة وفد هندي رفيع المستوى. ومن جهته، سيشارك مؤتمر "وايز"، وهو إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، في "حوار رايزينا" السنوي المزمع عقده في نيودلهي خلال شهر يناير 2018.

وتأتي هذه الشراكة إثر مشاركة وفد من "وايز" في حوار رايزينا والمنتدى الآسيوي حول الحوكمة العالمية، التي عُقدت في نيودلهي في وقت سابق من هذا العام، وأتاحت فرصة تسليط الضوء على قضايا التعليم وأهمية مناقشته في هذا المنتدى العالمي. وتُعد مؤسسة أوبزرفر ريسرتش، التي تنظم "حوار رايزينا"، أهم مؤسسة للفكر والبحوث في الهند، وتهدف لبناء دولة عصرية مزدهرة تحتل مركز الريادة في عصر المعرفة.

وحول هذه الشراكة، علّق السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر وايز، بقوله: "توفر الشراكة ما بين مؤتمر وايز وحوار رايزينا فرصة جديدة ومثيرة لتقوية العلاقات بين قطر والهند. ويتمثل هدفنا في استخدام هذين المنتديين الحيويين لتعزيز انخراط أصحاب المصلحة في قضايا التعليم المصيرية، وذلك في إطار أجندة عالمية تسعى للتمكين والتطور الاقتصادي والاجتماعي. ونحن سعداء باستقبال زملائنا الهنود في مؤتمر وايز المقبل في نوفمبر، كما أننا ننظر قُدماً للاجتماع بهم من جديد في حوار رايزينا في نيودلهي مطلع العام القادم".

وسيقوم ممثل رفيع المستوى من "حوار رايزينا" بإدارة جلسة في مؤتمر وايز 2017، حيث ستتوفر له فرص الالتقاء بشركاء جدد في دولة قطر، ومناقشة سبل التعاون المشترك.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر وايز 2017 سيُعقد في الدوحة خلال الفترة 14-16 نوفمبر، وذلك تحت شعار "لنتعلم، ونتعايش، ونعمل سوياً".