جامعة تكساس أي أند أم تحضّر الطلاب المستجدين للنجاح الجامعي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة تكساس أي أند أم تحضّر الطلاب المستجدين للنجاح الجامعي

تاريخ الإصدار:
٠٥ أغسطس ٢٠١٧
يستعد أكثر من 20 طالباً من الطلاب المستجدين لدراسة عامهم الأول في تخصص الهندسة في فصل الخريف القادم في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، وذلك من خلال المشاركة في تنمية مهاراتهم بالرياضيات هذا الصيف قبل بداية الفصل الدراسي الأول لهم كطلاب جامعة.
PREP1.jpg
ويشارك الطلاب في مبادرة "مسارات التحضير في برامج الهندسة" التي ينظمها مكتب التطوير والمشاركة والاستقطاب في جامعة تكساس إي أند في قطر.
وتهدف هذه المبادرة إلى تزويد الطلاب بأسس صلبة في الرياضيات، التي تعتبر أساساً جوهرياً في العلوم والهندسة، وذلك لدعم النجاح الأكاديمي لطلاب الهندسة. ويضمّ البرنامج حصص تعليمية مكثفة في مواضيع رياضية كالجبر وعلم المثلثات والمعادلات الخطية.

تقوم الدكتورة ساندرا نايت من جامعة تكساس أي أند إم الرئيسية في كوليج ستيشن في ولاية تكساس بتدريس وطرح هذا البرنامج للعام الثاني على التوالي.
null
وقالت الدكتورة نايت "إن هدفنا هو مساعدة الطلاب لسد أي ثغرات بين الأمور التي تعلموها سابقاً والأمور الواجب عليهم فهمها في رياضيات الهندسة، حيث أننا نقوم بتعزيز هذه المعرفة من خلال النشاطات العملية التي تسلط الضوء على المفاهيم و المبادئ الرياضية بتطبيقات محاكية للواقع ".

وفي حديثه عن هذه المبادرة الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر أن الإنتقال من المدرسة إلى الجامعة هو تحدٍّ قوي بقوة مهنة الهندسة. وأضاف:" نحنُ في جامعة تكساس إي أند أم في قطر نؤمنُ بأن تحضير طلابنا للتحديات التي سيواجهونها هو جزء مهم من نجاحهم المستقبلي، ونحن ممتنون للدكتورة نايت لقيامها بوضع خبراتها في تهيئة الجيل القادم من قادة الهندسة الذين سيساهمون في قيادة نمو وتطوير مستقبل دولة قطر. كما أننا فخورون بكل طالب مستجدّ من هؤلاء الطلاب لالتزامهم بمستقبلهم المهني والاستثمار فيه".
PREP Sandra Nite.jpg
وتعتبر مبادرة "مسارات التحضير في برامج الهندسة" جزءً من مبادرة ضياء: قادة الهندسة، المشتركة بين جامعة تكساس إي أند أم في قطر وشريكها طويل الأمد شركة ميرسك قطر للبترول، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب في قطر لإختيار -والنجاح في-المسارات العلمية في دراساتهم الجامعية بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المعروفة بتخصصات STEMوالتي تعد جزءً مهماً لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وقالت الأستاذة جواهر المري، مدير التطوير والاستقطاب في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، بأن العديد من الطلّاب يعاني في مطلع كل عام دراسي جامعي من فقدان المعلومات خلال الإجازة الصيفية، مما يعني فقدان الطلاب لقدر كبير من المعلومات التي تم اكتسابها خلال الأعوام السابقة. وأضافت: " توفر هذه المبادرة فرصة محفزة لتطبيق معرفة الطلاب بشكل عملي لتعزيز فهمهم واستيعابهم، مما يهيئ الطلاب للدراسات المكثفة في الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، كما يساعدهم أيضاً على المضي للحصول على شهادتهم بثقة أكبر".