تكساس إي أند أم في قطر تعقد المحاضرة الثانية من سلسلة محاضرات العميد للقيادة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

تكساس إي أند أم في قطر تعقد المحاضرة الثانية من سلسلة محاضرات العميد للقيادة

تاريخ الإصدار:
٠٧ مارس ٢٠١٧
استضافت جامعة تكساس إي أند أم في قطر سعادة الشيخ فيصل بن قاسم بن فيصل آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الفيصل القابضة، ضمن المحاضرة الثانية لسلسلة محاضرات العميد للقيادة، وذلك في 2 مارس 2017، في مبنى الجامعة الكائن في المدينة التعليمية.
_020317_ALX_2295-Edit copy.jpg
وخلال حديثه للطلاب أشاد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم بمهمة جامعة تكساس أي أند أم في قطر بمساهمتها في تحقيق أهداف التنمية لدولة قطر من خلال تقديم التعليم لإخراج مهندسين استثنائيين قائلاً " أن تتعلم لتحصل على شهادتك في دولة قطر أفضل من الحصول عليها من الخارج، وذلك لأنك ستساهم بشكل فعال في الثقافة واكتساب العلاقات التي ستساعدك في حياتك المهنية، وعند تخرجك ستبدأ في صنع حياتك المهنية وستشارك في بناء وطن أفضل من خلال المعرفة التي اكتسبتها". واختتم سعادته حديثه القيّم للطلاب بحثّهم على تقدير أنفسهم لبناء مستقبل أفضل وأكثر إستدامة، والإستمرار بإحاطة أنفسهم بالأصدقاء الإيجابيين الذين يستفيدون منهم ويتطورون من خلال معرفتهم ويستمرون معهم بالتعليم المستمر.
null
وتحدث عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر الدكتور/ سيزار ملافيه قائلاً: " تعمل جامعة تكساس إي أند أم في قطر على غرس مفهوم القيادة كقيمة جوهرية في طلابها، ويعتبر سعادة الشيخ فيصل بن قاسم مثالاً ملهماً للقائد في دولة قطرعلى المستويين الثقافي والتجاري. كما يشرّفنا قيام سعادته بمشاركة خبرته وحكمته مع طلابنا، الذين سيصبحون الجيل القادم من المهندسين والقادة في دولة قطر".

وُلد الشيخ فيصل بن قاسم بن فيصل آل ثاني في منطقة المرخية عام 1948م، ويعتبرُ واحداً من أنجح رجال الأعمال في قطر، ويلعب دوراً أساسي في تطوير قطاع الأعمال في الدولة. ويعزى تطور ونجاح مجموعة الفيصل القابضة إلى إنتهاج نفس الرؤية الريادية والقيادة والتفكيرالإبتكاري الذي عايشته دولة قطر من خلال تحوّلها إلى أحد أقوى وأسرع الاقتصادات العالمية نموّاً، حيث بدأ الشيخ فيصل تأسيس مجموعة الفيصل كشركة تجارية برأس مال متواضع في العام 1964م، وقام سعادة الشيخ فيصل بن قاسم مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة بتحويل هذه الأعمال خلال الخمسة عقود الماضية إلى واحدة من أضخم مجموعات الشركات الصناعية الخاصة في قطر، والمستمرّة بالنمو محلياً وإقليمياً لتشمل الأسواق العالمية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.