بدءَ استقبال الترشيحات للجائزة السنوية الرابعة لمسابقة "معلم العام"

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

بدءَ استقبال الترشيحات للجائزة السنوية الرابعة لمسابقة "معلم العام"

تاريخ الإصدار:
١٨ مارس ٢٠١٧
أعلنت جامعة تكساس أي أند أم في قطر بدءَ استقبال الترشيحات للجائزة السنوية الرابعة لمسابقة "معلم العام" في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما تعرف بمواد STEM وبرعاية شركة ميرسك قطر للبترول.
null
جائزة "معلم العام" هي جزء من مبادرة ضياء: برنامج قادة الهندسة، وهي مبادرة تعليمية مشتركة بين جامعة تكساس أي أند أم في قطر وشركة ميرسك قطر للبترول والتي تدعم تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في الدولة، وذلك من خلال البرامج التعليمية التوعوية التي يتم تصميمها لحث الطلاب القطريين على اتخاذ تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كمسارات علمية.

وتعتبر دراسة هذه التخصصات العلمية في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية أمراً في غاية الأهمية ضمن تلك الجهود، وتأتي جائزة "معلم العام" كتقدير للمعلمين المتميزين الذين يساهمون في التعليم المتميّز والعالي في هذه التخصصات.

وتأتي جائزة "معلم العام" لتخصصات STEM كإشادةٍ بجهود المعلمين والتزامهم وبالأثر الإيجابي الذي يتركونه على الطلبة في قطر. حيث تحثُّ هذه الجائزة المعلمين على تعليم الطلاب بطرق مبتكرة، والقيام بجهود مباشرة لدعم التنمية البشرية والاجتماعية في دولة قطر، الأمر الذي من شأنه يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والبيئية من خلال صنع المهندسين والعلماء.

المرشّحون المؤهلون لنيل هذه الجائزة هم معلمي ومعلمات المواد العلمية في المدارس المستقلة والخاصة والدولية في الدولة لأي من المراحل التالية: الابتدائية والإعدادية والثانوية الذين عملوا في المدرسة لمدة عام كامل ولايزالون على رأس عملهم. يرجى من الراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني: www.stem.qa كما يحتوي الموقع على جميع التفاصيل الخاصة بشروط وقوانين المسابقة. باب التسجيل مفتوح حتى تاريخ 1 أبريل 2017.

ستقوم لجنة مختصة بالنظر في ملفات المرشحين، واختيار المعلم الفائز، والذي سيتلقى جائزة نقديّة قدرها 20،000 ريال قطري.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.