مركز السدرة ينظم العديد من الفعاليات بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مركز السدرة ينظم العديد من الفعاليات بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

تاريخ الإصدار:
٠١ أغسطس ٢٠١٧
بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبية خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس 2017، ينظم مركز السدرة للطب والبحوث عدد من الفعاليات التثقيفية للأمهات للتعريف بفوائد الرضاعة الطبيعية للطفل الرضيع والأم والبيئة.
null
وفي هذا السياق سيقوم مركز السدرة بإقامة جناح تثقيفي خلال الفترة من 1 إلى 3 أغسطس في عيادة التوليد بمبنى العيادات الخارجية حيث يُمكن للمرضى والعائلات زيارة هذا الجناح أثناء تواجدهم في مركز السدرة كما سيمكنهم أيضاً حضور محاضرات تثقيفية عن الرضاعة الطبيعية خلال يومي الثاني والثالث من أغسطس. وسيتم إلقاء تلك المحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية خلال اليومين من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً. وستقوم المرشدات الصحيات والممرضات برفقة إحدى أخصائيات التغذية بالإجابة على أي أسئلة تطرحها الأمهات وتقديم المعلومات حول فوائد الرضاعة الطبيعية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحاضرات التثقيفية لا تندرج في إطار المحاضرات المعتمدة للتعليم الطبي المستمر. ولمزيد من المعلومات يرجى النقر على هذا الرابط https://www.facebook.com/events/1772785299402946/

يسعى مركز السدرة حالياً إلى توظيف استشاريات للرضاعة الطبيعية من خلال حملة دولية للتوظيف من أجل توفير الرعاية التي تتمحور حول المرضى وأسرهم. ويأتي توظيف استشاريات الرضاعة استجابة للحاجة المتزايدة لتثقيف النساء الحوامل بالمعلومات الهامة حول الرضاعة الطبيعية وتوجيه النصح والإرشاد للأمهات الجدد بشأن كيفية الرضاعة الطبيعية السليمة لأطفالهن.

وقالت شارمين ألين مديرة تمريض خدمات ما بعد الولادة والرضاعة الطبيعية: "تشير الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة وجهاز الإحصاء القطري في عام 2012 إلى أن 29 بالمائة فقط من الأمهات يقمن بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية خالصة لمدة ستة أشهر. ونأمل في أن نقوم بدور فعال لتشجيع الأمهات في قطر على القيام بالرضاعة الطبيعية لأطفالهن نظراً لما في الرضاعة الطبيعية من فوائد جمة لكل من الطفل والأم، فضلاً عن فوائدها البيئية. وسيقوم مركز السدرة بتوظيف 14 استشارية للرضاعة الطبيعية كجزء من رعاية الحمل التي تقدمها الفرق الطبية في عيادة النساء والتوليد".

وستعمل استشاريات الرضاعة الطبيعية كجزء من فريق من المتخصصين في الرعاية الصحية بهدف ضمان حصول النساء الحوامل والأمهات والأطفال على رعاية شاملة تبدأ من استشارات الحمل وحتى ما بعد الولادة. كما سيقوم مركز السدرة بتنظيم محاضرات للأمهات قبل الولادة مع تشجيع أفراد الأسرة لاسيما الآباء على حضور تلك المحاضرات من أجل الاستفادة من المعلومات الخاصة بكيفية مساندة الأم خلال المراحل المختلفة من حملها وكذلك في فترة ما بعد الولادة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.