مركز السدرة للطب والبحوث يُدَشّن استراتيجية جديدة لتطوير القطريين

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مركز السدرة للطب والبحوث يُدَشّن استراتيجية جديدة لتطوير القطريين

تاريخ الإصدار:
١٤ مايو ٢٠١٧
 أعلن مركز السدرة للطب والبحوث عن استراتيجية تطوير القطريين التي تهدف إلى دعم وتنمية الكفاءات القطرية مما يساهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في قطر. وتأتي هذه الاستراتيجية في إطار دعم المركز لرؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجية الوطنية للصحة في قطر.
Chief Learning Officer Dr. Kholode Al Obaidli addressing the Grad Associates.jpg
ووفقاً للاستراتيجية الجديدة، فإن برامج التدريب والتطوير في مركز السدرة مصممة لمنح الكفاءات القطرية على جميع الأصعدة فرص التدريب والتوجيه للارتقاء بمسيرتهم المهنية في مجال الرعاية الصحية.

وتعليقاً على النهج الذي يعتمده مركز السدرة في تطوير القطريين قالت الدكتورة خلود محمد العبيدلي، الرئيس التنفيذي للتدريب والتطوير في مركز السدرة: "شهد قطاع الرعاية الصحية في قطر تغيرات عديدة، وهو ما يُحَتّم علينا ضمان مواكبة الكوادر القطرية لتلك التغيرات وتأهيلها لتحقيق المزيد من التقدم في قطاع الرعاية الصحية. وهذا ينطبق على الوظائف الإدارية والطبية والعلمية".

وتعليقاً على تلك الاستراتيجية قال بيتر موريس الرئيس التنفيذي لمركز السدرة: "في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح العيادات الخارجية لمركز السدرة، يواصل المركز جهوده لتطوير القطريين باعتبار ذلك جزء لا يتجزأ من اهتمامات المركز على المدى الطويل. كما تُسهم برامج تطوير القطريين في نجاح مركز السدرة حيث يلتزم المركز بتوفير فرص التطوير المتميزة التي تساعد على بناء قدرات ومهارات الخريجين القطريين الجدد الذين يمثلون قادة المستقبل".
null
يقدم مركز السدرة الدعم للطلاب للتخصص في مجالات الطب والعلوم، وذلك إدراكاً من المركز لأهمية الكفاءات القطرية الشابة ودورها في مجال الرعاية الصحية. كما يقدم مركز السدرة فرص الابتعاث والمنح الدراسية في مجال التمريض والطب والخدمات الصحية المساعدة.

وإضافة إلى الشراكة الأكاديمية لمركز السدرة مع كلية طب وايل كورنيل في قطر، قام المركز بإنشاء شراكات مع جامعة كالجاري في قطر وجامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر. كما أن العديد من أطباء وممرضات وباحثين مركز السدرة يقومون أيضا بالتدريس في مؤسسات تعليمية وأكاديمية في قطر.

واختتمت الدكتورة خلود قولها بأن: "التعليم الطبي هو أحد الركائز الثلاثة الأساسية في مركز السدرة، لكننا ندرك أيضاً أهمية تطوير وتنمية الكفاءات في المجالات الإدارية. لذلك، فقد أجرينا محادثات مع مؤسسات مختلفة من أجل تطوير برامج الإدارة الطبية لاستقطاب المزيد من الموظفين المتميزين ورفع كفاءة العاملين الحاليين في الوظائف الإدارية. ونحن ملتزمون بفتح مسارات مهنية عديدة أمام المزيد من القطريين للانضمام إلى مركز السدرة. وفي نهاية المطاف، فإن النجاح بالنسبة لنا يعني تعزيز قدرات القطاع الصحي في قطر من خلال تزويده بالكوادر المدربة محلياً ودولياً".

ويمكن للطلاب القطريين الراغبين في الحصول على منح دراسية في مجال الطب أو التمريض أو الخدمات الصحية المساعدة إرسال استفساراتهم على البريد الإلكتروني scholarship@sidra.org. كما يمكن معرفة آخر أخبار الوظائف من خلال زيارة موقع www.sidra.org.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.