تعيينات جديدة في مناصب قيادية بمركز السدرة للطب والبحوث

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

تعيينات جديدة في مناصب قيادية بمركز السدرة للطب والبحوث

تاريخ الإصدار:
٢٥ يوليو ٢٠١٧
قام مركز السدرة للطب والبحوث بتعيين الدكتور خالد اليافعي رئيساً تنفيذياً للمعلوماتية الطبية والدكتور "وارويك نجان كي" رئيساً لقسم التخدير في المركز.
null
سيقوم الدكتور اليافعي وفريق عمله بالإشراف على تحقيق التكامل بين نظام السجلات الطبية الإلكترونية والتقنيات المستخدمة في العيادات الخارجية لمركز السدرة والمستشفى الرئيسي من أجل التأكد من تقديم الأطباء لأفضل مستويات الرعاية الآمنة لجميع المرضى في مركز السدرة. وسيكون الدكتور اليافعي مسؤولاً أيضاً عن إنشاء نظام لتبادل المعلومات الصحية للربط بين مركز السدرة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية استعداداً لإنشاء سجل طبي إليكتروني موحد يتم استخدامه لاحقاً في المؤسسات الصحية الثلاثة. وسيمكن هذا النظام الأطباء من مراجعة معلومات المريض وتبادلها فيما بينهم بشكل آمن ودقيق وهو ما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للصحة في قطر والتي تسعى إلى إنشاء نظام موحد للسجلات الطبية يتم استخدامه عبر شبكة الرعاية الصحية بأكملها.

وتعليقاً على هذا التعيين قال الدكتور اليافعي: "سيعتمد مركز السدرة على نظم الحاسب الآلي المتكاملة نظراً لما يضمه المركز من تقنيات عالية تهدف إلى توفير رعاية عالمية للمرضى. وسيأخذ فريقي على عاتقه مسؤولية ضمان التكامل الناجح بين المهام الطبية وتقنية المعلومات في جميع الخدمات التي تُقَدَّم للمرضى. وسنعمل بشكل وثيق مع الفرق الطبية وفرق تقنية المعلومات لضمان وجود نظام فعال يضمن أعلى مستويات الرعاية الآمنة للمريض".
Dr. Warwick Ngan Kee - Chair of Anesthesiology Sidra.jpg
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور اليافعي يعمل أيضاً كأستاذ مساعد في قسم طب الأطفال السريري في كلية طب وايل كورنيل في قطر كما يشغل أيضا منصباً قيادياً في مركز السد لطوارئ الأطفال. ويشارك أيضا الدكتور اليافعي في العديد من البرامج البحثية مثل الوقاية من الإصابات والعلاقة بين نقص فيتامين (د) والتهاب القصيبات الهوائية.

وقد عمل الدكتور اليافعي قبل انضمامه إلى مركز السدرة كطبيب استشاري في مركز طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية إضافة إلى عضويته في فريق المعلوماتية الصحية.

تم تعيين الدكتور "وارويك نجان كي" كرئيس لقسم التخدير في مركز السدرة في يونيو 2017. وقبل انضمامه إلى السدرة، عمل الدكتور "نجان كي" كمدير لقسم تخدير الولادة ومديراً للبحوث في الجامعة الصينية بهونج كونج حيث كان يقود واحداً من أفضل فرق البحوث الطبية في العالم في مجال تخدير الولادة. وإضافة إلى عمله في الجامعة، عمل الدكتور "نجان كي" في مستشفى برنس أوف ويلز وهو مركز طبي للرعاية الصحية المتخصصة يضم 1500 سرير ويقدم خدماته للمناطق الجديدة في هونج كونج.

ومن خلال عمله في مركز السدرة سيقوم الدكتور "نجان كي" بقيادة فريق متعدد التخصصات من الأطباء والممرضات والفنيين الذين يقدمون مجموعة كبيرة من الخدمات للأطفال والنساء تشمل التخدير الجزئي والعام واختبارات ما قبل التخدير وعلاج آلام ما بعد العلميات وتخفيف آلام الولادة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.