سعادة الشيخة هند تحتفل مع طلاب مدارس مؤسسة قطر باليوم الوطني للدولة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

سعادة الشيخة هند تحتفل مع طلاب مدارس مؤسسة قطر باليوم الوطني للدولة

تاريخ الإصدار:
١٠ ديسمبر ٢٠١٧
شهدت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أكاديمية قطر للقادة، مع أكثر من 1500 ضيف من طلاب وأولياء أمور وتربويين في التعليم ما قبل الجامعي وعدد من المسؤولين في مؤسسة قطر، اليوم، احتفالاً بهيجاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.
null
كما حضر الاحتفالية كل من المهندس سعد إبراهيم المهندي، العضو الدائم بمجلس إدارة مؤسسة قطر؛ والسيدة بثينة النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر.

واشتملت هذه الاحتفالية، التي دارت فعالياتها بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، على أوبريت أُنتج خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني وجاء ثمرة لمواهب أكثر من 600 طالب، فضلاً عن عروض تراثية وثقافية.

وشارك في احتفالية التعليم ما قبل الجامعي طلاب من مدارس أكاديمية قطر المختلفة، وأكاديمية العوسج، وأكاديمية قطر للقادة، حيث عبّروا خلالها عن مشاعرهم تجاه دولة قطر وعن مدى أهمية اليوم الوطني للدولة بالنسبة لهم. كما ساهمت الأغاني والأهازيج التقليدية في إعادة إحياء أجواء الماضي والتكاتف والولاء لدى الحضور.
Image3.jpg
وفي هذا الصدد، علّقت السيدة بثينة النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي، بالقول: "وفرت عروض اليوم، التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني للدولة، الفرصة لمواطنينا الصغار للاحتفاء بتقاليد قطر العريقة وقيمها وثقافتها. كما مثلت منبراً ملائماً لطلابنا لإظهار حبهم لهذا البلد العظيم. وبالإضافة إلى ذلك، تؤكد هذه الفعالية أننا في مؤسسة قطر نسعى لإعداد جيل متمسك بثقافته وقيمه الأصيلة" .

وسلطت الفعالية الضوء على المواهب المتنوعة الموجودة في المدينة التعليمية ومدارس مؤسسة قطر، كما برهنت على الروابط الوثيقة التي تميز المجتمع، وكيفية دعمها للدولة من خلال حماية ثقافتها وتراثها.
Image4.jpg
وصرح السيد صباح الكواري، مدير عام قناة الريان الفضائية، قائلاً: انطلاقاً من إيمان قناة الريان الفضائية بضرورة المشاركة مع كافة المؤسسات القطرية المرموقة لإنجاح عملها، وفي إطار هذا الدعم، ساهمت القناة في إنتاج عدد من التقارير الخاصة بمؤسسة قطر، وأيضاً تصوير الأوبريت الخاص بالتعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة، الذي أنتجته لليوم الوطني. ويأتي هذا في ظل التزام قناة الريان الفضائية بمسؤوليتها الاجتماعية، وكونها داعماً وشريكاً لكل مؤسسات الدولة، بما يخدم الرؤية الوطنية للبلاد، ويعزز روح المشاركة بين مختلف جهات الدولة".
Image5.jpg
ورعت هذه الفعالية كلًا من شركة Ooredoo وقناة الريان الفضائية وفهد سيجنتشر وستوديو لافوتو للتصوير.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.