جامعة جورجتاون في قطر تستضيف برنامجاً فريداً حول التكنولوجيا والإعلام

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة جورجتاون في قطر تستضيف برنامجاً فريداً حول التكنولوجيا والإعلام

تاريخ الإصدار:
٢٧ مايو ٢٠١٤
الفئة:
بيانات صحفية
برنامج تقنيات الاتصال الجديدة في العالم العربي لطلبة الماجيستيرتستضيف جامعة جورجتاون في قطر برنامجاً لطلبة الماجيستير تحت عنوان "تقنيات الاتصال الجديدة في العالم العربي" وذلك في الفترة من 18 مايو وحتى 5 يونيو. ويضم البرنامج الجديد دورة دراسية مكثفة تستمر ثلاثة أسابيع وتعكف خلالها مجموعة من طلبة الماجيستير من جامعة جورجتاون في واشنطن على دراسة الإعلام والتكنولوجيا في العالم العربي.

ويستضيف البرنامج نخبة من كبار الباحثين والخبراء والصحفيين من قناة الجزيرة الفضائية، وهيئة متاحف قطر، وجامعة قطر، وجامعة نورثوسترن في قطر، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومركز جامعة جورجتاون قطر للدراسات الدولية والإقليمية.

ويتزامن البرنامج هذا العام مع منتدى قناة الجزيرة الذي يوفر للطلبة فرصة التواجد في هذا الملتقى الدولي السنوي البارز لكبار المفكرين والخبراء الاستراتيجيين، ويشمل ذلك حضور الندوات، وإجراء المقابلات والتواصل مع أبرز الصحفيين والإعلاميين من جميع أنحاء العالم.

ومن أهم إضافات هذا البرنامج هو إمكانية استخدام منهجيات البحوث التطبيقية لدراسة المشهد الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط. وسوف يتعلم الطلبة خلال البرنامج كيفية استخدام أداة خاصة بمعهد قطر لبحوث الحوسبة والتي تقوم تلقائياً برصد وتصنيف حركة وسائل التواصل الاجتماعي. ويقوم الطلاب بتطبيق وإدارة هذه الأداة على حركة وسائل التواصل الاجتماعي المنبثقة عن منتدى الجزيرة، وبمجرد اختتام المنتدى يقومون بتحليل البيانات مع باحثي معهد قطر لبحوث الحوسبة المتخصصين في التقنيات الجديدة.

ويجري تنظيم برنامج "تقنيات الاتصال والسياسات في العالم العربي" بالتعاون مع برنامج الاتصالات والثقافة والتكنولوجيا ومكتب البرامج الدولية، وكلاهما يقع مقره في حرم جامعة جورجتاون في واشنطن. وتنعقد المحاضرات داخل حرم جامعة جورجتاون في المدينة التعليمية في قطر، ويصاحبها زيارات ميدانية إلى كل من شبكة الجزيرة ومتحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي والمتحف العربي للفن الحديث.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا