فعاليات مكتبة قطر الوطنية في يناير تسلط الضوء على مصادر التعلم

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

فعاليات مكتبة قطر الوطنية في يناير تسلط الضوء على مصادر التعلم

تاريخ الإصدار:
٠٣ يناير ٢٠١٨
في مستهل العام الجديد، تقدم مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لروادها وأعضائها وكل المهتمين بالمعرفة، باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات في شهر يناير، صُمّمت خصيصًا لتسهيل الاستفادة من ثروة المكتبة من مبادرات ومصادر التعلم، وإعداد مستخدميها للعام الجديد.
QNL logo NEW WHITE.jpg
وتُنظم المكتبة، بتاريخ 15 يناير، ورشة تدريبية عملية لمساعدة الطلاب والباحثين وأفراد المجتمع في التعرف على المجموعات المختلفة لدى مكتبة قطر الوطنية، وهي ورشة عملية متكررة لضمان إتاحة فرصة حضورها لأكبر عدد من رواد المكتبة وزائريها. وبتاريخ 23 يناير، تقدم المكتبة ورشة أخرى حول قواعد بيانات الأطفال، وهي موجهة للعائلات وأولياء الأمور والمعلمين والمربين.

وستقيم مكتبة قطر الوطنية، بالتعاون مع أوركسترا قطر الفلهارمونية، وهي أيضًا عضو في مؤسسة قطر، مساء يوم 18 يناير، حفلة "الفلهارمونية في المكتبة"، وهي حفلة موسيقية عامة للجميع، وفيها يقدم عازف الكمان والملحّن مياس اليماني مجموعة من مقطوعاته الموسيقية بعنوان "إلى الدوحة مع الحب" بما يتفق مع منهج التعلم الشامل. وفي 22 يناير، تستضيف مكتبة قطر الوطنية ورشة عمل مبتكرة بعنوان "مقدمة لاستديو الموسيقى" لكل من يرغب في التعرف على استخدام التكنولوجيا في تأليف وعزف وتسجيل الموسيقى عبر سلسلة من الأنشطة العملية.

وحول ذلك، تقول الدكتورة نوف الخشمان، مدير التوعية والمشاركة المجتمعية بالمكتبة: "يسعدنا أن نقدم لجمهور المكتبة باقة أخرى من الفعاليات المُصمّمة لإعداد الطلاب والباحثين وعامة الجمهور للعام الجديد. ولأن المجموعات الرئيسية والمصادر الإلكترونية يمثلان جوهر المكتبة وأهم خدماتها، نحرص دومًا على توفير ورش عملية لرواد المكتبة للتعرف على كيفية الاستفادة المثلى مما تقدمه المكتبة من الكتب المطبوعة والمصادر الإلكترونية والبحث فيها، والحصول على المعلومات منها، وكافة فعاليات المكتبة متاحة للجميع".

ويستطيع الأطفال صقل ملكاتهم الإبداعية في ورشة الفنون والأعمال اليدوية التي تقام بتاريخ 16 يناير، وفي 26 يناير، سيتدربون على مهارات التحدث أمام الجمهور في ورشة تفاعلية مع خبراء المكتبة. وعلاوة على ذلك، فإن الدعوة موجهة لربات البيوت والأمهات لحضور فعالية اللقاء الشهري للأمهات، بتاريخ 27 يناير، في المكتبة للتواصل وتبادل الأفكار حول التربية ومهارات التعليم المبكر للأطفال.

ولكل من يريد صقل مهاراته في مجال العروض التقديمية الناجحة، ستنظم المكتبة بتاريخ 6 يناير ورشة تتناول كيفية تصميم العروض التقديمية الفعالة، كما تدعو المكتبة الطلاب والباحثين الجامعيين لحضور ورشة تصميم الملصقات البحثية تقام بتاريخ 21 يناير.

وتقول عبير سعد الكواري، مدير شؤون البحوث والتعلُّم بمكتبة قطر الوطنية: "نصمم فعالياتنا بطريقة فريدة لنلبي احتياجات رواد المكتبة ومختلف فئات المجتمع. ونحرص دومًا على معرفة آرائهم وملاحظاتهم عبر موقعنا الإلكتروني، ومكتب خدمات المستفيدين للتعرف على احتياجاتهم ومن ثم إعداد الفعاليات التي تتلاءم معها".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.