وزير التربية والتعليم العالي الكويتي يزور مؤسسة قطر

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

وزير التربية والتعليم العالي الكويتي يزور مؤسسة قطر

تاريخ الإصدار:
١٥ مارس ٢٠١٧
استضافت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، سعادة الدكتور محمد عبداللطيف الفارس، وزير التربية والتعليم العالي الكويتي، والوفد المرافق له، في إطار زيارة تفقدية لجامعة حمد بن خليفة والمدينة التعليمية.
null
وكان المهندس سعد بن إبراهيم المهندي، العضو الدائم بمجلس إدارة مؤسسة قطر، والدكتور أحمد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة، والسيدة مريم المناعي، نائب رئيس شؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة، في طليعة المستقبلين. وتجدر الإشارة إلى أنه سبق للمهندس سعد بن إبراهيم المهندي والدكتور حسنة أن زارا دولة الكويت في 22 يناير من العام الحالي، حيث التقيا بسعادة الدكتور الفارس، وكان الهدف من اللقاء تشجيع الطلبة في دولة الكويت الشقيقة على الالتحاق بجامعة حمد بن خليفة والجامعات الشريكة لمؤسسة قطر.

وفي هذا الصدد، علّق المهندس سعد بن إبراهيم المهندي قائلاً: "تسرنا زيارة سعادة الدكتور الفارس إلى دولة قطر، التي تؤكد على العلاقات الوطيدة ما بين الدولتين الشقيقتين. وقد سبق لوفد من مؤسسة قطر أن زار دولة الكويت مؤخراً، وذلك في إطار التعاون المستمر بيننا وبين الهيئات والمؤسسات التعليمية في الكويت، لتعزيز التبادل الثقافي، والارتقاء بالمستوى الأكاديمي، بما فيه مصلحة البلدين الشقيقين".
Image 2.jpg
وتعرّف الضيوف، أثناء الزيارة، على الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، ومراكزها العلمية والبحثية المتطورة، بالإضافة إلى مبادراتها المختلفة في مجال تنمية المجتمع. كما اطلعوا على كيفية أداء مؤسسة قطر، من خلال المدينة التعليمية، لدورها الطليعي كمركز للتميز الأكاديمي يحتضن باقة من المنشآت التعليمية الراقية التي تشتمل على مدارس، وجامعات شريكة، فضلاً عن جامعة حمد بن خليفة، وهي صرح جامعي وطني.

وبعد هذا العرض، سنحت للضيوف الكرام فرصة مشاهدة البانوراما العمرانية للمدينة التعليمية من على شرفة الطابق الثامن في المقر العام لمؤسسة قطر، حيث نوقشت كذلك خطط التوسع المستقبلية للمؤسسة.

وفي ختام الزيارة، وقّع سعادة الدكتور الفارس وأعضاء الوفد المرافق له في سجل الزوار الخاص بالمؤسسة.