مؤسسة قطر تستضيف مخيماً صيفياً لطلاب المدارس

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر تستضيف مخيماً صيفياً لطلاب المدارس

تاريخ الإصدار:
٢٠ يونيو ٢٠١٧
يستضيف التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر مخيمه الصيفي الأول خلال الفترة ما بين 2 - 27 يوليو، وذلك في أكاديمية العوسج بحرم المدينة التعليمية.
null
وتشتمل هذه المبادرة على أنشطة أكاديمية مثل تعلّم اللغات الأجنبية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وأنشطة مهنية على غرار اختبارات تقييم المسار المهني، وفن إجراء المقابلة الشخصية، وإرشادات حول كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية كالفروسية والسباحة وكرة القدم وكرة السلة.

وفي هذا الصدد، صرَّحت السيدة عبير آل خليفة، مدير الشؤون الأكاديمية في التعليم ما قبل الجامعي، قائلةً: "نحن في غاية السعادة لإطلاق أول مخيم صيفي في المدينة التعليمية. وقد صُمم هذا المخيم بعناية لتلبية احتياجات طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في قطر، حتى يتمكنوا من تطوير حماسهم للتعلّم عبر توفير أنشطة تثقيفية تحفيزية".

وأضاف: "في حين ستسمح أنشطتنا الرياضية المرحة للطلاب بتعلّم أهمية العمل الجماعي وتطوير الشخصية، ستزود أنشطتنا المهنية طلاب المرحلة الثانوية بالأدوات التي تمكّنهم من اتخاذ القرار الصائب في اختيار تخصصهم الجامعي".

ويُنظم هذا المخيم بالشراكة مع عدد من المراكز والمؤسسات المحلية، بما في ذلك مربط الشقب، ومشيرب العقارية، ومعهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة، ووايل كورنيل للطب – قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، ومؤسسة الدوحة للأفلام.

وتجدر الإشارة إلى أن المخيم مفتوح للفتيان والفتيات الذين يتراوح عمرهم ما بين 6 و17 عاماً، والمنتمين لكافة مدارس الدولة، أو المدارس التسع التابعة للتعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر. وتدور فعاليات المخيم ما بين الثامنة صباحاً والثانية ظهراً، من الأحد إلى الخميس.


للتسجيل اضغط هنا