مؤسسة قطر توقع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر توقع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر

تاريخ الإصدار:
١٧ يونيو ٢٠١٧
وقعت مؤسسة قطر، مؤخرًا، مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر بهدف تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة، والحفاظ على صحة أفراد المجتمع ورفاهيتهم، وتوعيتهم بأهمية اتباع نمط حياة صحية.
null
وأقيم حفل توقيع المذكرة في أكاديمية العوسج، بحضور السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، والدكتور عبدالعزيز الكواري، رئيس مركز دراجي قطر.
وبعد انتهاء الحفل، شارك الحضور وعدد من ممثلي مؤسسة قطر ومركز دراجي قطر في جولة بالدراجات حول المدينة التعليمية. ومر مسار الجولة على عدد من المباني الرئيسية في المدينة التعليمية، بما في ذلك مربط الشقب، وهو مركز للفروسية في غاية الحداثة، وحديقة الأكسجين التابعة لمؤسسة قطر، التي توفر مساحات شاسعة لممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق. وتضم الحديقة، التي تُعد الرئة الخضراء للمدينة التعليمية، مسارات للمشي والجري، ومسارًا للفروسية، وملاعب رياضية.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة مشاعل النعيمي قائلةً: "نحن سعداء للغاية بإبرام هذه الاتفاقية مع مركز دراجي قطر، حيث أن أهدافنا الرئيسية في مؤسسة قطر تشتمل على ضمان أداء الأنشطة الرياضية لدور مهم في حياة سكان دولة قطر. وتمثل هذه الشراكة خطوة إضافية على طريقنا لتحقيق هذا الهدف."
Image 2.jpg
وأضافت: "تدخل تنمية المجتمع في صميم كل ما نقوم به هنا في مؤسسة قطر. وستوفر هذه الاتفاقية، التي تهدف إلى المساعدة في تشجيع المجتمع المحلي على عيش أنماط حياة صحية، عددًا من فرص المشاركة الاجتماعية لعامة الجماهير."

بدوره، صرّح الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، رئيس مركز دراجي قطر، قائلًا: "يتعاون المركز، الذي ينضوي تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة، مع عدد مع المؤسسات لتشجيع الدراجين من جميع الأعمار والجنسيات على قيادة الدراجات. ونحن ننظم جولات ومسابقات بانتظام، بالإضافة إلى أنشطة مليئة بالمرح يمكن أن تستمتع بها العائلة بأكملها."
Image 3.jpg
وأضاف: "مع مراعاة ذلك، يسعدنا التوقيع على هذه الاتفاقية مع مؤسسة قطر للاستمرار في تعزيز ممارسة الرياضة في أوساط المجتمع المحلي. ونود أن نتقدم بخالص الشكر لمؤسسة قطر على توفيرها المرافق المغطاة لممارسة رياضة الدراجات، بالإضافة إلى توفير مكان آمن لممارسة هذه الرياضة في الهواء الطلق من خلال شوارع المدينة التعليمية."

وتدخل مذكرة التفاهم في إطار حملة أوسع تنظمها مؤسسة قطر، وتستمر على مدار العام، بهدف تشجيع سكان دولة قطر على اتباع أنماط حياة صحية عامرة بالنشاط والحركة.