قطر بيوبنك يشارك في المؤتمر الدولي للطب الدقيق بالصين

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

قطر بيوبنك يشارك في المؤتمر الدولي للطب الدقيق بالصين

تاريخ الإصدار:
٢٣ ديسمبر ٢٠١٧
شارك قطر بيوبنك، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخرًا، في المؤتمر الدولي السنوي للطب الدقيق، الذي ينظمه بنك الصين الحيوي. وجمع المؤتمر، الذي أقيم بمدينة تشانجشا الصينية، ما بين خبراء رائدين في مجال البنوك الحيوية والطب الدقيق من شتى أنحاء العالم؛ لمناقشة أحدث الابتكارات الصحية في مجال الطب الدقيق.
biobank.jpg
ووفّر هذا الحدث، الذي عُقد تحت شعار "دفع الطب الحيوي إلى الأمام في القرن الحادي والعشرين"، منصة رائعة لممثلي البنوك الحيوية الوطنية لمشاركة استراتيجياتهم والتطورات التي توصلوا إليها مع باحثين وخبراء مهنيين من جميع أنحاء العالم.

وقدَّمت الدكتورة نهلة ماهر عفيفي، مدير إدارة العلوم والتعليم في قطر بيوبنك ومدير قطر بيوبنك بالإنابة، التي مثلت قطر بيوبنك في المؤتمر، عرضًا تعريفيًا غنيًا بالمعلومات تحت عنوان "معالم قطر بيوبنك البارزة على طريق تعزيز الطب الشخصي" خلال اليوم الأول من المؤتمر. وسلط هذا العرض الضوء على رؤية قطر، التي تسعى لتحويل الطب الشخصي إلى حقيقة، وكيف يتوافق هذا التوجه العام مع الاستراتيجية الصحية لدولة قطر.

وصرَّحت الدكتورة عفيفي قائلة: "لقد أصبح قطر بيوبنك الآن عضوًا فاعلًا في الجهود الدولية المبذولة لتعزيز الطب الشخصي. ونحن نهدف، من خلال مشاركتنا في المؤتمر، إلى تبادل النتائج التي توصلنا إليها والتقدم الذي حققناه مع المجتمع الدولي على نطاق أوسع. وبرفقة برنامج قطر جينوم، يحدث قطر بيوبنك الآن تأثيرًا ملموسًا في هذا المجال. ويساهم حضورنا لمثل هذه الاجتماعات في مساعدتنا على الالتقاء مع أطراف معنية مهمة، وتبادل التجارب والخبرات مع بعضنا البعض."

وكان قطر بيوبنك، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، قد رحب، مؤخرًا، بالمشارك رقم 10 آلاف في أبحاثه، وهو ما يمثل معلمًا بارزًا في تاريخ مبادرة البحوث الصحية والطبية. ويحق للقطريين فوق سن 18 عامًا، والمقيمين البالغين الذين يعيشون في قطر منذ أكثر من 15 عامًا، المشاركة في هذه الأبحاث الطبية الرائدة. ويتزامن هذا مع توسيع قطر بيوبنك لطاقتها الاستيعابية بهدف تمكين المزيد من الزوار من الخضوع لعملية الفحص التي تستمر لمدة ثلاث ساعات تقريبًا كل يوم.

للمزيد من المعلومات عن قطر بيوبنك، يرجى التكرم بزيارة: www.qatarbiobank.org.qa/home