نورثويسترن في قطر تنظم برنامجًا تدريبيًا لطلاب الثانوية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

نورثويسترن في قطر تنظم برنامجًا تدريبيًا لطلاب الثانوية

تاريخ الإصدار:
١٢ يوليو ٢٠١٧
 نظّمت جامعة نورثويسترن في قطر برنامجًا عمليًا لطلاب المدارس الثانوية استكشفوا خلاله طبيعة العمل في مجال الإنتاج الإعلاميّ. وتعليقًا على تنظيم البرنامج، قال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي "تنظّم جامعة نورثويسترن في قطر برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية من دول المنطقة لمساعدتهم في فهم دور وسائل الإعلام في مجتمع عالميّ، وكيف يتم تأطير القصص الإخبارية وتقصّيها بكل دقة واحترافية".
null
وخلال البرنامج الذي دام لأسبوعين، تلقّى الطلاب دروسًا تمهيدية حول موضوعات تعكس خبرة جامعة نورثويسترن في قطر في مجالي الاتصال الإعلاميّ والصحافة.  وفي إطار البرنامج، تعلّم الطلاب فن سرد القصص من خلال محاضرات ونقاشات وأنشطة عملية كالتعليق على أخبار حيّة وإنتاج مواد إخبارية، مع الاستعانة بأحدث الأجهزة المتوفرة في المبنى الجديد للجامعة. وقد أتاحت هذه المقدمة التعريفية بعالم الإعلام للطلاب التعرّف على مكونات القصة الخبرية وكيفية إنتاجها وتبسيط بعض المفاهيم الضخمة مثل الانحياز الإعلامي والفرق بين الحقيقة والرأي.
Photo no 3 - Muaaz Dembinski, a student at Dubai American Academy, and Peiheng Wu, a student at Riverstone International School in the U.S. (left to right).jpg
وانقسم الطلاب إلى مجموعات لكتابة تحقيقات قصيرة وتسجيل بعض المقاطع المصورة التي قدموها في نهاية البرنامج. قال أشرف حق، طالب بالسنة النهائية في المدرسة الهندية (إم.إي.إس) :" شجعني البرنامج أن أكون أكثر فضولًا وتحدثًا مع الناس. وكانت أكثر الجوانب تحديًّا وتشويقًا في البرنامج البحث عن قصص تستحق النشر وتجذب اهتمام القارئ".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا