خريجو جامعة نورثويسترن في قطر يستعرضون مشروعاتهم البحثية في أمريكا

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

خريجو جامعة نورثويسترن في قطر يستعرضون مشروعاتهم البحثية في أمريكا

تاريخ الإصدار:
٢٠ يوليو ٢٠١٧
 استعرض طلاب من جامعة نورثويسترن في قطر مؤخرًا مشروعاتهم البحثية في المعرض السنوي الرابع عشر للبحوث والفنون في الحرم الجامعي الأم للجامعة في الولايات المتحدة.
null
وعلق إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي، على مشاركة الطلاب بقوله: "نتيح للطلاب فرصًا عديدة للمشاركة في أنشطة الحرم الجامعي الأم، وهو ما يعكس الانسجام بين حرم الجامعة في كل من الدوحة وإيفانستون على مستوى الأنشطة البحثية والتعليمية". وأضاف أن "هذا المحفل السنويّ يتيح لطلابنا فرصة لعرض نتائج بحوثهم أمام مجتمع الجامعة في إيفانستون وإظهار تميّزها".

واستعرض شقيب اسرار خلال مشاركته في المعرض نتائج مشروعه البحثي "الإثارة الإعلامية في قنوات الأخبار الباكستانية: الجانب السلبي لتحرير وسائل الإعلام"، والذي تقصّى خلاله الطابع الدارمي للأخبار في باكستان وارتباط ذلك بتحرير وسائل الإعلام في عام 2002. ومنحت لجنة التحكيم مشروع أسرار المركز الأول على مستوى البحوث المعنية بالتحديات والعلاقات العالمية، وحلّ في المركز الثالث إجمالًا على مستوى كافة المشروعات المشاركة في المعرض.

وكان أسرار قد تلقى التوجيه والدعم من البروفيسور جو خليل، الأستاذ بجامعة نورثويسترن في قطر، صاحب الخبرة الواسعة في مجال وسائل الإعلام العالمية والإنتاج التلفزيوني.
وتعليقًا على مشاركته، قال أسرار: "كانت دراستي للواقع الذي لامسته في باكستان لعدة سنوات مثيرة للغاية، لقد فتحت عيناي على طريقة إدارة القنوات الإخبارية في باكستان، فلم أكن على دراية قبلها بالكواليس مثل مهام جمع الأخبار والخلفية المهنية لمقدمي البرامج وملكية الوسيلة الإعلامية وغيرها من أمور".

أما جيمينا ليغاسبي فاستعرضت مشروعها البحثي "تصورات مختلفة للجماهير والمنظمين والعلماء في المنتدى العام لمجلس العلوم في قطر" والتي حاولت من خلال الإجابة على سؤال ما إذا كان الجمهور في قطر ينقصه بعض الفهم لطبيعة العلوم. ويشكل هذا الموضوع جزءًا من مشروع بحثي كبير تجريه ضمن برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعين بالتعاون مع زميلتيها الباحثتين عائشة القادي وسارة الأنصاري تحت إشراف البروفيسور أنتو محسن، الأستاذ بجامعة نورثويسترن في قطر.

هذا ويعد المعرض السنوي في الحرم الجامعي منصة لمجتمع جامعة نورثويسترن العالمي لعرض مشروعاتهم البحثية المختلفة. وقد شارك الطلاب في المعرض بأعمالهم من خلال الملصقات البحثية وتقديم العروض في مجالات الفنون والآداب الإنسانية والعلوم الاجتماعية والطبيعية والهندسية.