متحف يطلق برنامجه الصيفي للطلاب

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

متحف يطلق برنامجه الصيفي للطلاب

تاريخ الإصدار:
١٠ يوليو ٢٠١٧
 تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، يطلق متحف: المتحف العربي للفن الحديث برنامجه الصيفيّ التعليميّ للطلاب هذا الأسبوع ضمن التزامه بتنظيم برامج تعليمية ومجتمعية تتسم بالتفاعل وتهدف إلى تحفيز الإبداع لدى الطلاب وتعريفهم بقيمة الفن الحديث والمعاصر في المنطقة وتزيد من تقديرهم له.
VAL_8686.jpg
وسيتيح البرنامج فرصة أمام الطلاب على مدار أسبوع لاكتشاف وسائط مختلفة وأنماط فنية متعددة كالرسم والنحت لمساعدتهم في صناعة أعمال مستلهمة من مجموعة متحف التي تعد أكبر مجموعة فنية من نوعها على مستوى العالم. وسيتعرف الطلاب من خلال البرنامج أيضًا على المفاهيم والممارسات المختلفة في الفن الحديث والمعاصر وذلك بالملاحظة والمناقشة والبحث وأنشطة إبداعية أخرى.
IMG_3748.jpg
وتعليقًا على تنظيم البرنامج، قالت مارال بيدويان، نائب المدير للتعليم وتوعية المجتمع بمتحف: المتحف العربي للفن الحديث: "نتطلع لتنظيم برنامجنا الصيفي هذا الأسبوع الذي سيتيح للطلاب فرصة للتعبير عن قدراتهم الإبداعية واكتساب الإلهام من مجموعتنا الدائمة التي تضم أعمالًا لفنانين من المنطقة متخصصين في الفن الحديث والمعاصر. ويأتي تنظيم البرنامج التزامًا منا في متحف بتطوير برامج التعليم التي توفر مساحة للإبداع والتعلّم أمام المجتمع المحلي وترعى المواهب الناشئة وتسمح للطلاب بالعمل جنبًا إلى جنب لزيادة اهتمامهم بالفنون وتقديرهم لها وتعريفهم بمجموعة المتحف".
DSC00537.jpg
ويفتح هذا البرنامج المجاني والمقدم باللغتين العربية والإنجليزية أبوابه لجميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين الـثامنة والرابعة عشر. وسيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات بناءً على فئاتهم العمرية، وستشارك كل مجموعة في ثلاث جلسات على مدار أسبوع.يأتي هذا البرنامج في إطار التزام متاحف قطر بزيادة الوعي بمجموعة متحف ودعم التعلّم الإبداعي.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا