طلاب المدارس الثانوية يتهيئون للحياة الجامعية من خلال برنامج جورجتاون الصيفي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

طلاب المدارس الثانوية يتهيئون للحياة الجامعية من خلال برنامج جورجتاون الصيفي

تاريخ الإصدار:
٠٣ أغسطس ٢٠١٧
قام خمسة وثلاثون طالباً من المرحلة الثانوية بالتعرف عن قرب على الحياة الجامعية من خلال البرنامج الصيفي السنوي لجامعة جورجتاون. ويستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع أثناء الإجازة المدرسية، يحضر خلاله الطلاب إلى حرم جامعة جورجتاون في قطر للمشاركة في عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية الصفية واللاصفية.
null
يجتذب هذا البرنامج المتميز الطلاب الذين يسعون للحصول على ميزة تنافسية واجتياز المرحلة لجامعية بنجاح، بدءاً بإتمام إجراءات التسجيل والقبول وما يرافقها من متطلبات.

في هذا الصدد، قالت لينا نورالدين (دفعة 2020) الطالبة والمتطوعة في تنظيم البرنامج: "إن البرنامج الصيفي لجامعة جورجتاون لمرحلة ما قبل الجامعة موجه للطلاب من مختلف أنحاء البلاد ومختلف المدارس ومختلف الخلفيات، والكل يدرس في نفس الصفوف"، وأردفت قائلة: " فالبرنامج مدخل جيد للتعرف على الحياة الجامعية ".

بالإضافة إلى مساعدة الطلاب على التحضير للاختبارات الموحدة الضرورية لالتحاق بالجامعة، تضمن البرنامج دروساً في اللغة الإنجليزية والرياضيات والشؤون الدولية. وقد ساعد ذلك الطلاب على تحسين معارفهم ومهاراتهم، وكذلك التعرف على الموضوعات التي تجد صدىً كبيرا لدى طلاب جامعة جورجتاون في قطر مثل السياسة والاقتصاد. كما تخلل البرنامج عدد من النشاطات اللاصفية مثل قيام الطلاب بزيارة ميدانية لمتحف المتحف العربي للفن الحديث.

وقال عبد الله الرميحي الذي شارك في البرنامج: "إنني متحمس جداً للسياسة والعلاقات الدولية، ولذلك أردت تحفيز ذهني خلال الصيف ومناقشة هذه المواضيع مع الأشخاص المتخصصين. لقد كان البرنامج أفضل مما توقعت، إذ مزج بشكل مثالي بين التعليم والمرح".

يهدف البرنامج الصيفي لجامعة جورجتاون لمرحلة ما قبل الجامعة إلى مساعدة طلاب المرحلة الثانوية على اكتساب الخبرات والمهارات الأكاديمية والشخصية اللازمة لاجتياز المرحلة لجامعية بنجاح. وتنظم جامعة جورجتاون في قطر برامج أخرى مثل "كوكب جورجتاون"، وهي سلسلة من ورش العمل على مدار العام، وبرنامج "يوم في حياة طالب جورجتاون"، الذي يعطي للطلاب الراغبين في التسجيل في الجامعة فرصة حضور محاضرات والقيام بجولة في الحرم الجامعي.