"الدراسات العليا لإدارة الأعمال" تستقبل المشاركين في برنامج إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

"الدراسات العليا لإدارة الأعمال" تستقبل المشاركين في برنامج إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية

تاريخ الإصدار:
٠٨ يوليو ٢٠١٧
 أطلقت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الرائدة على مستوى العالم في مجال التعليم التنفيذي، رسمياً برنامج الدفعة الثانية من الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية– دفعة العام 2018. وأقيم البرنامج التوجيهي الخاص في مقر الجامعة ضمن ’برج التورنيدو‘ بمدينة الدوحة في يوم 6 يوليو 2017. وافتتح جلسة البرنامج الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، بحضور مجموعة من الخريجين، والمشاركين، والموظفين.
null
وتضم المجموعة الثانية 36 مشاركاً من مختلف القطاعات بما في ذلك الهندسة، والتمويل والمصارف، وخدمات الرعاية الصحية والاجتماعية، والتعليم، والاتصالات وغيرها. ويعكس التنوع الكبير للمشاركين – ومعظمهم من السيدات- مجموعة واسعة من الخلفيات المهنية والمهارات والخبرات، مما سيسهم بتعزيز أسلوب التعلم المشترك والذي يشكل أحد العناصر الأساسية للبرنامج.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور نيلز بلامبيك: "يشكل هذا اليوم منعطفاً جديداً في الحياة الأكاديمية لجميع المشاركين في البرنامج. فهو بداية لرحلة تعليمية مميزة سنتمكن من خلالها توسيع مهارات المشاركين، وتطوير علاقاتهم الاجتماعية، وفتح آفاق جديدة أمامهم. مما سيسمح لهم ليس العمل بشكل مختلف فحسب، بل التأثير إيجابيا على المجتمع بشكل عام من خلال مشاركة معرفتهم مع من حولهم ومساعدتهم".

ويجمع برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية تحت مظلته مشاركين من مختلف الجنسيات– من بينهم عدد ملحوظ من المواطنين القطريين- مما يعكس الحضور العالمي المتميز لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris والتزامها الراسخ بتقديم أرقى مستويات التعليم إلى جمهورها العالمي الواسع.

بدوره، قال البروفيسور وولفجانج أمان، المدير الأكاديمي لبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية:: "يجمع البرنامج نخبةً من المديرين التنفيذيين الأكثر إلهاماً وطموحاً في المنطقة وعلى اختلاف خبراتهم ومعارفهم، مما يسهم في إنشاء بيئة تعلم وتواصل فريدة من نوعها تنسجم مع أرقى المعايير العالمية. ويشكل البرنامج عنصراً رئيسياً يندرج في إطار مساعي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris الرامية إلى إعداد قادة الأعمال المستقبليين".
Group pic 2.jpg
وتضمنت فعالية إطلاق البرنامج كلمة رئيسية ألقاها الدكتور نيلز بلامبيك، وكلمات لعدد من خريجي البرنامج بما في ذلك حسن عبدالله، المدير المساعد للخدمات المصرفية العالمية في بنك ’إتش إس بي سي‘؛ ونورا بوحليقة، مؤسس ومدير عام شركة ’كيوميونيكيشن‘؛ ومايكل إكزافيير، مدير العمليات ومدير قسم التجارب التي لا تنسى في شركة ’أتيليه ون هاندرد ون‘ (Atelier One Hundred One).

ويبرهن البرنامج على التزام جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في المساهمة بتنمية الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة قطر، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في المنطقة. ومن المقرر إقامة الجلسة القادمة من برنامج الماجستير المتخصص خلال شهر ديسمبر من العام الحالي.