جامعة حمد بن خليفة تُعلن عن برنامجي دراسات عليا متعددي التخصصات

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة حمد بن خليفة تُعلن عن برنامجي دراسات عليا متعددي التخصصات

تاريخ الإصدار:
٠٩ أبريل ٢٠١٧
أعلنت جامعة حمد بن خليفة عن إطلاق برنامجي دراسات عليا جديدين، يضيف كلٌ منهما بُعدًا جديدًا في الدراسات العليا بدولة قطر، وهما: ماجستير الآداب في دراسات المرأة في المجتمع والتنمية، وماجستير الآداب في العلوم الإنسانية والمجتمعات الرقمية.
null
ويجري الآن قبول طلبات الالتحاق للطلاب الراغبين في الانضمام إلى أولى دفعات البرنامجين؛ إذ تبدأ الدراسة الخريف المقبل. ومن المقرر تنظيم جلسة تعريفية عامة بكلا البرنامجين يشارك فيها فريق من الأكاديميين بمقر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مبنى الآداب والعلوم بالمدينة التعليمية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل في تمام الساعة 5:00 مساءً. وسيجري عقد جلسة تعريفية أخرى يوم الأربعاء الموافق 10 مايو.

ويأتي الإعلان عن البرنامجين الجديدين ليبرهن على التزام الجامعة باستحداث طرق مبتكرة لتلبية المتطلبات التعليمية الخاصة لدولة قطر والمنطقة. وفي معرض تعليقه على تدشين البرنامجين، قال الدكتور أحمد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة: "نحن في جامعة حمد بن خليفة ملتزمون ببناء القدرات والمعارف من خلال إنشاء برامج مبتكرة توفر وسائل من شأنها تحفيز التفكير الإبداعي في المجالات ذات الأولوية في المنطقة".

وأضاف الدكتور حسنة: "تتبع برامجنا الجديدة منهاجًا تعليميًا مبتكرًا ومتعدد التخصصات؛ من أجل تسليط الضوء على اثنين من المجالات الدراسية الجديدة. وبالاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس المميزين، ومن خلال الأنشطة المشتركة والمتبادلة مع المؤسسات الموجودة في المدينة التعليمية وخارجها، سنوفر لطلابنا فرصة مميزة لاستكمال مسار الدراسات العليا مما ينعكس إيجابًا على تخريج جيل من القادة الذين يمكنهم التأثير في مجتمعاتهم".

وسيكون بمقدور طُلاب هذه البرامج استكشاف القضايا التي تؤثر في المجتمع من خلال التركيز على التداخل المتزايد بين التقنيات الرقمية والفروع التقليدية من العلوم الإنسانية كالفلسفة، والتاريخ، والأدب، والدراسات الثقافية، أو عبر تعميق فهمهم بالقضايا المتصلة بالمرأة في دولة قطر والعالم العربي ككل".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.