معاهد البحوث الثلاثة التابعة لجامعة حمد بن خليفة يشاركون في المؤتمر السنويّ للبحوث

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

معاهد البحوث الثلاثة التابعة لجامعة حمد بن خليفة يشاركون في المؤتمر السنويّ للبحوث

تاريخ الإصدار:
٢٠ مارس ٢٠١٦
أعلنت جامعة بن خليفة (HBKU)، عضو مؤسّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أنها ستقوم بدور هام في المؤتمر السنويّ للبحوث هذا العام (ARC ’16). وخلال المؤتمر، الذي سيُقام يومي 22 - 23 مارس في مركز قطر الوطنيّ للمؤتمرات، سيجتمع معهد قطر لبحوث الطبّ الحيويّ (QBRI)، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة (QCRI)، ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة (QEERI) معًا للمرّة الأولى في مؤتمر ضخم تحت رعاية الجامعة.
null
وستحظى جامعة حمد بن خليفة بحضور كبير في المؤتمر، ممّا يُشير إلى نموّها وتطوّرها المستمرَين كلاعب مهم في عالم البحث العلمي في دولة قطر.وقال الدكتور أحمد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة:"أنا فخور بمشاركة كثير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعة حمد بن خليفة؛ لعرض أعمالهم خلال المؤتمر السنويّ للبحوث في مؤسسة قطر. وباعتبارها جامعة بحثيّة في دولة قطر، تُركز الجامعة على إجراء بحوث مبتكرة متعدّدة التخصّصات، التي ستعالج الأولويات الوطنيّة وتعزيز التطورات الرئيسة، التي تؤثّر على التطورات الإقليمية".

وسيُقدم ممثّلون من مختلف أقسام الجامعة بحوثهم خلال المؤتمر السنويّ للبحوث (ARC ’16). كما ستُركّز هذه العروض على مجموعة متنوّعة من المجالات البحثيّة المتخصّصة، مثل محطّات تحليّة المياه الهجينة الثلاثيّة الجديدة، وتوصيف دوران جزيئات حمض الميكرو الريبي النووي (MiRNA) لدى الأفراد العرب الحسّاسين والمقاومين للأنسولين في دولة قطر، وتحسين تكلفة القياس المُحدّد للبرمجيات، وتحليل البيانات الضخمة في منصات معالجة البيانات المتنوّعة.

وسيُقدّم الدكتور عمر الأجنف، المدير التنفيذي بالإنابة لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، بعض الرؤى من بحثه حول "المؤشرات الحيويّة لمرض الباركنسون واضطراباته"، حيث لا يزال يُواصل بحوثه في هذا المجال بدعم من منحة بحثيّة من مؤسّسة مايكل جي فوكس لأبحاث الباركنسون ومقرها في نيويورك. إضافة إلى ذلك، سيقوم طلاب من برنامج الدكتوراه المهنيّة في القانون (JD) في جامعة حمد بن خليفة بمساعدة الدكتور كلينتون فرانسيس، العميد المؤسّس لكليّة القانون بجامعة حمد بن خليفة، في تقديم عرضه عن "الاختراع الجماعي: ابتكار حول الابتكار".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا