جامعة حمد بن خليفة ومؤسسة حمد الطبية تنظمان ورشة عمل

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة حمد بن خليفة ومؤسسة حمد الطبية تنظمان ورشة عمل

تاريخ الإصدار:
١٨ مارس ٢٠١٧
نظمت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ومؤسسة حمد الطبية ورشة عمل مشتركة للباحثين الراغبين في نشر أبحاثهم ضمن مجلة قطر الطبية التي تحظى برعاية مؤسسة حمد وتصدر على منصة كيوساينس الإلكترونية الأكاديمية.
Pic1.jpg
وتعتبر ورشة العمل التي أقيمت في ١٥ مارس ٢٠١٧ الثانية ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها الدار الجامعية لخدمة المجتمع الأكاديمي والبحثي في قطر بعد أن أقامت في مطلع الشهر ذاته ورشة عمل أخرى بالتعاون مع كلية القانون في جامعة قطر تختصّ بالمجلة الدولية للقانون.

وبذلك ترسّخ الدار التزامها بخدمة المجتمع من خلال إقامة دورات تعريفية تسهم في تعريف الباحثين في ميادين تخصّصية مختلفة عن عالم النشر الأكاديمي تعزيزا لمشاركتهم ودفع عجلة التبادل العلمي قدماً على مستوى العالم. وتسعى الدار لدعم المجتمع البحثي من خلال توفير الموارد والمنصّة الكفيلة بنشر أعمالهم البحثية والقائمة وفقا لأفضل الممارسات الدولية المحفّزة للتميّز والإبداع.

وأكّدت صفية النعيمي المحرّر الإداري لمجلة قطر الطبية على أهمية التواصل مع المجتمع لكونه "جزءاً لا يتجزأ من عمل دار جامعة حمد بن خليفة للنشر إذ يندرج ضمن أهدافنا توفير المنبر الذي يتيح للباحثين في قطر والمنطقة المساهمة في تعزيز المشهد البحثي الأكاديمي محلياً وعالمياً. ومن هذا المنطلق بالتحديد، تم تأسيس منصة كيوساينس بالاعتماد على الوصول الحر لكي تفتح الأبواب على مصراعيها أمام الباحثين لنشر كتاباتهم بحرية غير محدودة وبدون قيود لتمكين المجتمع البحثي من تحميلها وتبادلها والاستفادة منها مع ضمان تسجيل الاستشهاد بالشكل المناسب. ويتماشى أسلوب النشر في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مع المعايير الدولية التي توفر للكاتب الأولوية القصوى."

وقد قدمت ورشة العمل للمشاركين فيها تعريفا شاملا عن كيفية تقديم المقالات البحثية لتضمينها في مجلة قطر الطبية وكيفية الترويج لأبحاثهم وأعمالهم فضلا عن كل الفوائد التي يمكن استقاؤها من الدار.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.