معهد الدوحة الدولي للأسرة يناقش سبل القضاءَ على الفقر وتعزيز الرخاء

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

معهد الدوحة الدولي للأسرة يناقش سبل القضاءَ على الفقر وتعزيز الرخاء

تاريخ الإصدار:
٠٨ أغسطس ٢٠١٧
شارك معهد الدوحة الدولي للأسرة في منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي عقد تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي بعنوان "القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء في عالم متغير" خلال الفترة من 10-19 يوليو الماضي، بمقر منظمة الأمم المتحدة فى مدينة نيويورك الأمريكية.
null
وبهذه المناسبة، صرحت السيدة نور المالكي الجهني، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، قائلةً: "تهدف مشاركة معهد الدوحة الدولي للأسرة في المنتدى إلى إعادة التأكيد على أهمية الأسرة، وتعزيز دور مؤسسة قطر على الصعيد العالمي، وتقديم الدعم للالتزام الذي قطعته دولة قطر بتحقيق أهداف الأمم المتحدة بشأن التنمية الاجتماعية".

وكان معهد الدوحة الدولي للأسرة قد اُختير لتمثيل المجموعة الرئيسية للمنظمات غير الحكومية في تقديم بيانٍ شفوي يدعم الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة التي أقرّتها الأمم المتحدة، والمعني بالقضاء على جميع أشكال الفقر في كل مكان.

من جانبه، قال الدكتور أنيس بن بريك، مدير إدارة السياسات الأسرية في معهد الدوحة الدولي للأسرة: "تؤدي الأسرة دورًا أساسيًا في تخفيف وطأة الفقر؛ فنحن نؤمن أن دعم الأسرة يمثل أحد السبل الرئيسية للحدّ من الفقر وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

ويهدف معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، من خلال مشروعاته ومبادراته المتنوعة، إلى تسليط الضوء على أهمية قضايا الأسرة في العالم العربي ووضعها على قائمة أولويات صنّاع السياسات عبر تبنّي هذه القضايا والتعريف بها على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.