أوكسي- قطر تهدي مجموعة من قصص الأطفال لمكتبة قطر الوطنية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

أوكسي- قطر تهدي مجموعة من قصص الأطفال لمكتبة قطر الوطنية

تاريخ الإصدار:
٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
أهدت شركة أوكسيدنتال قطر للبترول المحدودة (أوكسي قطر) لمكتبة قطر الوطنية مجموعة من كتب الأطفال من تأليف الكاتبة القطرية "مريم السبيعي"، مؤسس شركة مواهب قطرية، وذلك في الرابع من ديسمبر الحالي على هامش مشاركة مكتبة قطر الوطنية بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، الذي أقيم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 10 ديسمبر.
null
تتضمن الكتب المهداة، التي طبعت من قبل أوكسي قطر، أربعة عناوين تغطي مواضيع مختلفة، منها ثلاثة من الكتب التي تسرد قصة الأخوين "حمد وحصة"، والذين يمرون بمواقف مختلفة لمعرفة المزيد من المعلومات عن سلامة البيت والطرق، وتزيد من وعيهم البيئي. ويصوّر الكتاب الرابع من هذه السلسلة أحد التقاليد المنسية في قطر، والتي كان الأطفال يؤدونها خلال موسم الحج، وهي ال "حيه بيه". وتلقت مكتبة قطر الوطنية 50 نسخة من كل عنوان لإضافتهم إلى مجموعة الأطفال الخاصة بالمكتبة.

وعلّقت الدكتورة سهير الوسطاوي، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية على هذا الإهداء قائلة: "مكتبة قطر الوطنية من أكبر الداعمين للكتب المرتبطة بدولة قطر وتاريخها وثقافتها أو التي يكتبها مؤلفون قطريون. ونحن سعداء للغاية بهذا الإهداء السخي والقيم من القصص والحكايات التي تدور حول شخصيات قطرية وأمكنة في قطر، وتتناول موضوعات تثقف الجيل الجديد حول القضايا المرتبطة بنهضة قطر وتنميتها. مثل هذه الإهداءات تثري مجموعة الأطفال في المكتبة، وتمكّن الأطفال في مجتمع قطر المتنوع من استكشاف الثقافة القطرية والتعرف عليها".

ومن جهته، صرّح السيد أندرو ه. كيرشو، رئيس شركة أوكسي قطر ومديرها العام، قائلًا: "يشرفنا أن نقوم بدور ولو بسيط في هذه المبادرة المهمة. فهذه المجموعة من كتب الأطفال تضيف قيمة معرفية كبيرة لكل فرد في المجتمع. إن شركة أوكسي تدعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال برنامجها للمسؤولية المجتمعية ، ومن المجالات التي نوليها عنايتنا واهتمامنا دعم الثقافة والفنون في قطر، خاصة بين الأطفال والناشئة من خلال الترويج لها وتسهيل الوصول لها".

تهدف كل من مكتبة قطر الوطنية وشركة أوكسي قطر إلى تشجيع ثقافة القراءة، وكذلك التوعية بالقضايا الحيوية. وتستلهم جميع القصص المهداة الثقافة والبيئة في دولة قطر، وهي موجهة للأطفال القطريين، ومطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية، لتمكين الأطفال من التعرف على ثقافة دولة قطر وتقاليدها.

تدعم مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، رسالة المؤسسة الرامية لإطلاق قدرات الإنسان وحفظ تراث الأمة لأجيال المستقبل، مع تعزيز قوة المجتمع من خلال التنمية البشرية والاجتماعية.