معهد قطر لبحوث الحوسبة وشبكة الجزيرة يطلقان منصة للتنبؤ باهتمامات الجمهور الإخبارية وتحليلها

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

معهد قطر لبحوث الحوسبة وشبكة الجزيرة يطلقان منصة للتنبؤ باهتمامات الجمهور الإخبارية وتحليلها

تاريخ الإصدار:
٠٦ أغسطس ٢٠١٣
الفئة:
بيانات صحفية
fast_graph_large-web.jpgأعلن معهد قطر لبحوث الحوسبة، اليوم، وبالتعاون مع شبكة الجزيرة، عن إطلاق برنامج (FAST)، الذي يعد منصة إلكترونية تقوم بالتنبؤات والتحليلات لوسائل الإعلام الاجتماعي وحركة زيارة الجمهور لها.
fast_predictions_large-web.jpg
ويقدّم هذا البرنامج تحليلاً مباشراً لدورة حياة القصص الإخبارية في شبكة الإنترنت، وعبر وسائل التواصل الاجتماعية، كما يوفر تحليلات تنبؤية، تقيس اهتمامات الجمهور بالمواد الإخبارية المنشورة إلكترونياً.

وضع توقعات محددة لسلوك المستخدم، في جميع المقالات الإخبارية، يحمل قيمة للجهة الإخبارية نفسها، إذ تتيح لها تقديم المحتوى الأكثر ملائمة وجذابية للمستخدم، فضلاً عن تخصيص أفضل للموارد للتعامل مع الأحداث الناجمة.

ويقدم برنامج (FAST) توقعات وتحليلات لزيارات وسائل الإعلام الاجتماعي باعتماد نهج فريد في التنبؤ، عبر دمج تفاعلات المستخدم المختلفة تجاه مادة إخبارية معينة، بما في ذلك زيارات المستخدم للموقع، وردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، وعمليات البحث والإحالة. ويستخدم البرنامج كل هذه المعلومات للتنبؤ بعدد المشاهدات التي يمكن أن تحظى بها هذه المادة خلال فترة وجودها الفعالة، وهي فترة تقارب ثلاثة أيام بالنسبة لمعظم المقالات.

وبعد دراسة جميع هذه المعطيات، يقدّم البرنامج نموذجاً دقيقاً للمشاهدات التي يتوقع أن تتلقاها المادة الإخبارية، من خلال مراقبة أول 30 إلى 60 دقيقة من التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي تجاهها.

 لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.