برنامج الجسر الأكاديمي ينظم لقاءً تعريفياً لحوالي 220 طالباً

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

برنامج الجسر الأكاديمي ينظم لقاءً تعريفياً لحوالي 220 طالباً

تاريخ الإصدار:
٠٣ أغسطس ٢٠١٧
تحت سقف مظلة التعليم ماقبل الجامعي، نظم برنامج الجسر الأكاديمي أحد مراكز مؤسسة قطر لقاءً تعريفياً لحوالي 220 طالباً وطالبةً في قاعة مركز التعلم بمبنى البرنامج في مؤسسة قطر.
null
وقد تعرف طلاب دفعة 2017-2018 أثناء اللقاء التعريفي على مرافق وسياسات وأنشطة البرنامج وكذلك على المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين سيكونون معهم على مدار العام الدراسي المقبل وقد بدأ اللقاء بترحيب الدكتور براين لوألن مدير برنامج الجسر الأكاديمي بالدفعة الجديدة لبرنامج الجسر الأكاديمي. ومما أشار اليه الدكتور براين في كلمته الترحيبية بأن لدى البرنامج هيئة تدريسية وموظفون مميزون يحبون عملهم ويخلصون فيه وأن معدل خبرتهم يتراوح مابين 10 الى 30 سنة ويحملون شهادات عليا كالماجستير والدكتوراة . كما قال الدكتور براين بأنه فخور جدا بطلبة برنامج الجسر الأكاديمي وبالإنجازات التي يحققونها عاما تلو الاخر.
DSC00033.jpg
كما قامت السيده موزه البوعينين المدير المساعد لشؤون الطلاب بالتحدث إلى الطلاب ووضحت لهم القوانين والأنظمة المتبعة في البرنامج وأطلعتهم على الأنشطة والفعاليات التي يقدمها قسم شؤون الطلاب لهم . بعد ذلك تم توزيع الطلاب على هيئة مجموعات ليتعرفوا على المرافق المتميزة للبرنامج من خلال جولة حول أقسام العلوم واللغة الإنجليزية ومركز شؤون الطلاب والإدارة والمختبرات بالاضافة الى المرور بمعرض جامعات المدينه التعليميه المصغر الذي أعد لهم. وأختتم الطلاب يومهم التعريفي الأول بحفل غداء لهم مع اعضاء الهيئة الأدارية والتدريسية.
DSC00102.jpg
أما في اليوم الثاني من اللقاء التعريفي فقد تم تقديم شرح لهم يوضح المرافق الرياضية والترفيهية والخدمية التي بإمكانهم استخدامها في المدينه التعليميه ، كما قام الدكتور مارك نيومارك المدير المساعد للشؤون الأكاديميه بشرح مبسط للطلاب للفعالية التي سيعملها الطلاب، فقد تم توزيع الطلاب على مجموعات وقام بقيادة تلك المجموعات أعضاء هيئة التدريس حيث أخذوهم إلى فصول تقدم بها دورات قصيرة عن بعض المهارات المهمة لهم كإدارة الوقت والمهارات الدراسية ومهاره كتابة الملاحظات والتي ستسهل عليهم العملية التعليمية في المستقبل .

ومن الجدير بالذكر أن جميع الطلاب الجدد قد خضعوا لاختبار تصنيفي "Accuplacer". ويستخدم مشرفين الأقسام ببرنامج الجسر الأكاديمي نتائج هذه الاختبارات لوضع كل طالب في المستوى المناسب له في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ومهارات الكمبيوتر.

لقد تم تخريج حوالي 2900 طالب وطالبة من البرنامج منذ إطلاقه في عام 2001. أكثر من 85% من خريجي برنامج الجسر الأكاديمي التحقوا بإحدى الجامعات التي تدرس باللغة الإنجليزية إما في قطر، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو المملكة المتحدة، أو في بلاد أخرى حول العالم. بالإضافة إلى أن جميع أعضاء هيئة التدريس ببرنامج الجسر الأكاديمي لديهم خبرة تتراوح بين سبع سنوات إلى25 سنة، بمتوسط 15 عاما من الخبرة. ومعظمهم يحملون درجة ماجستير واحد أو أكثر وبعضهم حاصل علىى درجة الدكتوراه.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.