التعليم

يمثّل التعليم الركيزة الأساسية في جهود التنمية ومسيرة تحوّل دولة قطر إلى الاقتصاد المعرفي. لذلك، لا تألو المؤسسة جهداً في إتاحة الفرصة للجميع للحصول على تعليمٍ عالمي متميز على أرض دولة قطر، واكتساب خبرات عملية، وإتاحة الفرص المهنية لجميع القطريين، وتمكين المواطنين على مختلف أعمارهم للإسهام في بناء مستقبل بلدهم.

نورثويسترن في قطر تُدرّب طلاب الثانوية

نظّمت جامعة نورثويسترن في قطر برنامجًا عمليًا لطلاب المدارس الثانوية استكشفوا خلاله طبيعة العمل في مجال الإنتاج الإعلاميّ. وخلال البرنامج الذي دام لأسبوعين، تلقّى الطلاب دروسًا تمهيدية حول موضوعات تعكس خبرة جامعة نورثويسترن في قطر في مجالي الاتصال الإعلاميّ والصحافة.

تراث قطر الثقافي في "غصون أخت الغزال"

تتميز الحكايات الكلاسيكية بقدرتها الخاصة على تجاوز حدود الزمان والمكان، ومن ثم التأثير في حياة الأجيال المتعاقبة. وهذه الحكايات تَخلُد في ذاكرة كل قارئ لأنها تأتي محُمَّلة بالدروس الملهمة التي يتعلمها عبر مواقف غير عادية، كما أنها تنطوي على لمسة من الفانتازيا والخيال. ولذلك تُولي دار جامعة حمد بن خليفة للنشر أهمية كبيرة لنشر القصص التي تحمل هذه السمات، وقد اعتبرت قصة "غصون أخت الغزال" نموذجاً مثالياً لهذه الحكايات.

تكريم عميد جامعة تكساس أي أند أم في قطر

نال الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر، جائزة L. John Imhoff العالمية للتميز في التعليم الصناعي الهندسي من الجمعية الأمريكية للتعليم الهندسي، تقديراً لإنجازاته المتميزة.

7928,7930,7921,7915,7911,7908,7904,7901,7889,7862,7853,7859

إظهار المزيد