أكاديمية قطر - السدرة

  • من:
  • تاريخ النشر: ١٤ نوفمبر ٢٠١٦
    لتقديم الطلبات يرجى الضغط على الرابط: سجّل الآن

    تعليم مختلط .لغة التدريس اللغة الإنجليزية .مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الثاني عشر . مدرسة بكالوريا دولية عالمية: السنوات الابتدائية، والسنوات المتوسطة وبرامج الدبلوم. اللغة والأدب (اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، اللغة الأم)، واكتساب اللغة- اللغة الثانية- (الإنجليزية والعربية والإسبانية)، والرياضيات والعلوم والأفراد والمجتمعات، والفنون، والتصميم، والتربية الصحية البدنية, والتعلم الاجتماعي والعاطفي.

    شهادة الثانوية العامة من أكاديمية قطر السدرة، شهادة في بعض مواد البكالوريا الدولية، دبلومة البكالوريا الدولية

    مقدمة:
    أكاديمية قطر-السدرة هي مجتمع داعم يعمل على إشراك الجميع وتمكينهم من السعي إلى التعلم من خلال نهج البحث المتمحور حول الطالب.

    أكاديمية قطر-السدرة تفخر بقيمها الأساسية التي تقوم على القيم الإسلامية والقطرية مثل اللطف، والعلاقات البشرية، والنزاهة، والاحترام. وجدير بالذكر بأنه تتمثل في المدرسة سبعة وثلاثين (37) دولة من مختلف الدول والثقافات.

    أكاديمية قطر -السدرة تعتبر مدرسة تعليمية غير ربحية، تقدم برنامج.
    ا تعليميا دوليا مختلطا واسع النطاق باللغة الانجليزية.
    أكاديمية قطر السدرة مرخص لها تقديم برامج شهادة البكالوريا الدولية للمرحلة الابتدائية، والمتوسطة وبرنامج الدبلومة.

    تأسست أكاديمية قطر السدرة من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وهي مرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم القطرية.

    كما أن أكاديمية قطر –السدرة مرشحة للاعتراف بها من قبل مجلس المدارس الدولية (CIS) ورابطة نيو إنجلاند (New England) للمدارس والكليات (NEASC).


    الدورات والمناهج:
    أكاديمية قطر السدرة تقدم منهجا صارما يسترشد بمعتقدات ومناهج برنامج البكالوريا الدولية للسنوات الابتدائية (PYP) ويرتكز على معايير من مؤسسات البحوث التربوية مثل إيرو (AERO). إن برنامج السنوات الابتدائية (PYP) ، وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) ، وبرنامج الدبلوما (DP)، وملامح متعلم البكالوريا الدولية، والقيم الأساسية لدينا، هي أساس منهجنا الدراسي، والمعترف به لدى منظمة البكالوريا الدولية.
    إن ما نتوقعه من الطلاب أن يتعلموا ويعرفوا ويتفهموا وأن يكونوا قادرين على القيام بما نتوقعه منهم ، يتحقق من خلال نهج الاستقصاء الذي يركز على التلميذ محور التعلم، مع التركيز على التفكير، والتركيز على التعاون، والتركيز على الشخصية، وثقافة الإدماج.

    وتشمل الدورات؛ اللغة الإنجليزية وآدابها (اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، اللغة الأم)، اكتساب اللغة (الإنجليزية والعربية والإسبانية)

    والرياضيات والعلوم والأفراد والمجتمعات والفنون والتصميم والتربية الصحية البدنية والتعلم الاجتماعي والعاطفي والقيادة الطلابية، دراسات وتاريخ قطر.
    Student.jpg

    Science.jpg
    Flight.jpg
    Fire.jpg


    ما الذي يجعل المدرسة فريدة من نوعها ؟

    إن تجربة أكاديمية قطر السدرة فريدة من نوعها. فنحن نسعى لإشراك وتمكين الجميع في السعي لضمان التعلم معا، كمجتمع داعم من الآباء والأمهات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، و نعطي كل طفل على حدة "جذورا لتنمو وأجنحة للطيران". أكاديمية قطر السدرة هي تمثل خلايا البحث والاستكشاف والتفكير الإبداعي والناقد وهي المكان الذي يمكن أن ينظر إلى فرحة التعلم على وجوه مبتسمة. نحن نتجاوب بإيجابية على الفردية والشغف والمواهب في المسيرة التعليمية من كل طلابنا. ونقوم بتحقيق ذلك في بناء ثقافة تتسم بالانفتاح الفكري والنقد الذاتي وتطوير قدراتنا على التعاون والابتكار. 

    جميع طلاب دبلومة البكالوريا الدولية يختارون دراسة ستة مواد لمدة عامين. وستكون ثلاث من هذه المواد في المستوى الأعلى والذي هو صارم جدا.و إذا تميزالطلاب جيدا في هذه المواد الثلاثة فيمكن احتسابها مواد تعدل سنة أولي جامعة. ونريد أن نركز علي أن مدرستنا تتمتع بالفصول الصغيرة والمدرسين المدربين تدريبا جيدا، بالإضافة إلى المستشار الجامعي الذي يقوم بمساعدة الطلاب على اختيار المسار الوظيفي وتقديم طلبات الالتحاق للجامعات. ويعترف هذا البرنامج دبلوم البكالوريا الدولية من قبل أفضل الجامعات في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والعديد من البلدان الأخري. http://www.ibo.org/benefits

    تم تصميم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية ( الصفوف 11 و 12) للطلاب الذين يسعون للحصول على تعليم جيد ومتكامل.
    إن الطلاب الذين يرغبون في تعزيز التنمية الشخصية من خلال التعلم بالخبرة، سوف يجدون في أكاديمية قطر- السدرة تشجيعا في ذلك.

    الطلاب الذين يريدون فرص للتعاون مع الآخرين، وأظهروا العزم والقدرة على الصمود سوف يكتسبون الشعور بالإنجاز من تعلمهم في أكاديمية قطر السدرة. إذا كان طفلك يريد تعليما ممتازا عالي الجودة، سيكون برنامج أكاديمية قطر -السدرة الأفضل والأنسب.

    أكاديمية قطر -السدرة هي أكثر من مجرد مدرسة. فالطالب هو محور تحقق العملية التعليمية ، إن أكاديمية قطر- السدرة هي مكان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأولياء الأمور للعب والتعلم والنمو والاحتفال.