أكاديمية قطر - السدرة

  • من:
  • تاريخ النشر: ٣٠ ديسمبر ٢٠١٥
    لتقديم الطلبات يرجى الضغط على الرابط: سجّل الآن

    تعليم مختلط، التدريس باللغة الإنجليزية، ما قبل المدرسة سن 3 أعوام وحتى الصف الثامن، اللغة العربية، الفنون، اللغة الإنجليزية، الدراسات الإسلامية، الرياضيات، التربية البدنية، العلوم، التكنولوجيا، الدراسات الإنسانية/الدراسات الاجتماعية، اللغات الأجنبية. 

    نبذة عن الأكاديمية:
    أكاديمية قطر – السّدرة مدرسة خاصة دولية غير ربحيّة، تنتهج نظام التعليم المختلط، وتتسق رسالتها مع القيم القطرية وفلسفة البكالوريا الدولية. تسعى أكاديمية قطر – السّدرة إلى إعداد الطلاب كي يسهموا في إيجاد عالم ينعم بمزيد من السلام والاستدامة والعدالة. فمن خلال تطوير مهارات التفكير الناقد، والتأمل، والخدمة المجتمعية، نصقل قدرات الطلاب الإبداعية، ونغرس في نفوسهم قيم الاستقصاء، والمواطنة العالمية، والاهتمام بالآخرين.

    . البرامج والمناهج الدراسية:
    تقدم أكاديمية قطر - السدرة منهجًا دراسيًا متقنًا استمدت ركائز محتواه وفلسفته من برنامج البكالوريا الدولية، بالإضافة إلى مؤسسات بحثية تربوية مرموقة كمنظمة موارد التعليم البديلة "AERO" ومؤسسات أخرى رائدة في مجالات تعليم القراءة والكتابة والرياضيات، وغيرها. ولما كانت أكاديمية قطر – السدرة مرشحة للحصول على الاعتماد الخاص ببرنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) ودبلوم البكالوريا الدولية (DP)، فإن برنامجنا يشهد تطورًا واتساعًا في النطاق ليشمل سمات المتعلم في برنامج البكالوريا الدولية بوصفها مكونًا تأسيسيًا في مناهجنا. وكل ما نتوقع من طلابنا تعلمه أو معرفته أو استيعابه أو القيام به إنما يتحقق من خلال نهجنا التعليمي المتمركز حول الطالب، مع التأكيد على ضرورة صقل مهارات التفكير والتفاعل وبناء الشخصية وترسيخ ثقافة الدمج. أما مناهجنا فتشمل فنون اللغة، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، واللغة العربية والدراسات الإسلامية، والتاريخ القطري، والموسيقى، والفنون، والتربية البدينة

    إحصائية بأعداد الطلاب:
    الصف أعداد الطلاب الطلاب القطريون الطلاب غير القطريين
    Qatar Academy Sidra
    Qatar Academy Sidra
    Qatar Academy Sidra
    Qatar Academy Sidra

    ما الذي يجعل مدرستنا متميزة وفريدة؟

    أكاديمية قطر – السدرة واحدة من أحدث مدارس مؤسسة قطر، وهي مرشحة للحصول على اعتماد منظمة البكالوريا الدولية IB حيث تقدم برنامج السنوات الابتدائية، وبرنامج السنوات المتوسطة، ودبلوم البكالوريا الدولية، لتنضم بذلك إلى أكثر من 4 آلاف مدرسة دولية معتمدة من المنظمة. وتحظى برامج البكالوريا الدولية باعتراف أرقى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا (http://www.ibo.org/benefits) إذ تهدف هذه البرامج إلى إعداد طلاب يحدوهم الشغف بالبحث والاستقصاء، وتحصيل المعرفة،

    والاهتمام بالآخرين، والحافزية لتحقيق النجاح.
    أما برنامج دبلوم البكالوريا الدولية للصفين 11 و12، الذي ستقدمه الأكاديمية فور اعتماده، فهو مصمم خصيصًا للطلاب الراغبين في الحصول على تعليم متكامل؛ إذ يجب على طلاب دبلوم البكالوريا الدولية اختيار ستة مقررات دراسية مقسمة على سنتين دراسيتين. وسوف تكون ثلاثة من هذه المقررات ضمن المستوى المتقدم أو العالي حيث تتسم بعمق المحتوى وصرامته. وفي حال تمكّن الطلاب من تحقيق نتائج جيدة في هذه المقررات، فيمكن أن تحتسب كمساقات دراسية بنقاط معتمدة في السنة الأولى من الدراسة الجامعية.
    ويتمثل هدفنا للعام الدراسي 2016/2017 في تقديم المقررات التالية ضمن برنامج البكالوريا الدولية: اللغة الإنجليزية وآدابها، واللغة العربية وآدابها، واكتساب اللغة (العربية والإسبانية في المستوى الابتدائي)، والتاريخ، وعلم الأحياء، والنظم البيئية، والمجتمعات، والفنون المرئية، والرياضيات والدراسات الرياضية. وحتى تكتمل عناصر المنظومة التعليمية لدينا، فإن أكاديميتنا تضم صفوفًا بأعداد طلاب قليلة، ومعلمين على أعلى مستوى من التدريب والتأهيل، إلى جانب مرشد أكاديمي لمساعدة الطلاب في اختيار المسارات المهنية

    وتتيح البرامج الثلاثة للطلاب إمكانية صقل وتطوير شخصياتهم ومهاراتهم من خلال التعلم عبر الخبرة، كما تمنحهم الفرص لتحقيق ذواتهم، والتعاون مع الآخرين، وتعزيز الإحساس بالإنجاز والتقدير الذاتي، علاوة على استشعار المتعة عند الإنجاز والتعلم.
    وتجدر الإشارة هنا إلى أن الطلاب الذين يبرزون ويتألقون في بيئة تعلم حافلة بالتحديات سوف يتمكنون من تحقيق نتائج جيدة في برنامج البكالوريا الدولية؛ فإذا كان أبناؤك يتقنون اللغة الإنجليزية، ويتطلعون إلى الحصول على تعليم نوعي ومتميز، فإن برنامج أكاديمية قطر – السدرة يوفر خيارًا مثاليًا لهم.